أخبار مصر

الوزراء: حادث قطاري سوهاج كارثة بكل تأكيد.. وما يهمنا حاليا التخفيف من آثاره

وصف نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، حادث قطاري سوهاج، بالـ«كارثة بكل تأكيد»، قائلًا إن ما يهم الحكومة حاليًا هو التعامل مع تداعيات الحادث والتخفيف من آثاره على أسر الضحايا والمصابين، من الناحية المدنية.

وأضاف سعد، في مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء اليوم الجمعة، أن النيابة العامة يقع عليها الناحية الجنائية والقضائية من الحادث، معقبًا: «على النيابة أن تحدد لنا وتشير بإصبع الاتهام إذا كان هناك إهمال أو تقصير».

وأكد المتحدث الرسمي بمجلس الوزراء، أن الشعب المصري جميعا يجب أن يعلم سبب الحادث، لتتصرف الحكومة بناءً عليه، مضيفًا أن النيابة العامة جديرة بالتوصل إلى الحقيقة، مع اللجنة الفنية التي وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بتشكيلها للتحقيق في الأمر.

واصطدم قطاران في مركز طهطا بسوهاج، اليوم الجمعة، ما أدى إلى خروج 3 عربات عن القضبان، وأسفر عن وجود عدد من الضحايا، جار حصرهم ونقلهم إلى المستشفيات.

وكان اللواء حسن محمود، مدير أمن سوهاج، قد تلقى إخطارًا من اللواء عبدالحميد أبوموسى، مدير المباحث الجنائية، بوقوع حادث تصادم بين قطارين بدائرة مركز طهطا.

حادث قطاري سوهاج - ارشيفية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *