أخبار مصر

الوزراء عن تطوير السكة الحديد: مهما أسرعنا فهناك حدود زمنية معينة الجمعة 26 مارس 2021 21:47 سعد: تحقيقات النيابة في حادث قطاري سوهاج هي ما ستقود الدولة لما يجب أن تفعله الفترة المقبلة

قال نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن الدولة تضخ أموالًا طائلة لتحسين مرفق السكة الحديد، مشيرًا إلى التعاقد على استيراد أحدث العربات والجرارات في العالم.

وأضاف سعد، في مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء اليوم الجمعة، أنه جارِ تغيير منظومة الإشارات والسكة الحديد بكاملها، متابعًا: «سنأخذ حادث اليوم في الاعتبار، لكن مهما سرعنا هناك حدود زمنية معينة للتطوير».

وأكد أن الإمكانات التي تحتاجها المنظومة للتطوير ليست مادية فقط، بل يحتاج الأمر بعض الوقت ليشعر الجميع بالتحسن، مضيفًا أن تحقيقات النيابة هي التي ستقول بشكل حاسم ماذا حدث ولماذا.

وأوضح أن القرارات الفنية المتعلقة بتطوير منظومة السكة الحديد ستكون نتاج للقرارات القضائية وتحقيقات النيابة حول حادث قطاري سوهاج اليوم، مؤكدًا أن تحقيقات النيابة هي ما ستقود الدولة لما يجب أن تفعله خلال الفترة المقبلة.

واصطدم قطاران في مركز طهطا بسوهاج، اليوم الجمعة، ما أدى إلى خروج 3 عربات عن القضبان، وأسفر عن وجود عدد من الضحايا، جار حصرهم ونقلهم إلى المستشفيات.

وكان اللواء حسن محمود، مدير أمن سوهاج، قد تلقى إخطارًا من اللواء عبدالحميد أبوموسى، مدير المباحث الجنائية، بوقوع حادث تصادم بين قطارين بدائرة مركز طهطا.

نادر سعد - ارشيفية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *