أخبار مصر

الوزراء عن حادث قطاري سوهاج: لا نحاسب إلا بأمر قضائي.. نحن دولة قانون

قال نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن الدكتور مصطفى مدبولي زار المستشفيين التعليمي والجامعي في سوهاج، موضحًا أن مدبولي أجرى أحاديث ودية مع المصابين، وشد من أزرهم.

وأضاف سعد، في مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء اليوم الجمعة، أن رئيس مجلس الوزراء أكد للمصابين أنه سيتابع بنفسه حالاتهم أولًا بأول، من خلال التقارير التي سيتلقاها من وزارة الصحة.

وأكد أن التعامل الجنائي والقضائي مع حادث قطاري سوهاج يجب أن يتفرغ له الجميع خلال الفترة المقبلة، معقبًا: «علينا أن ننتظر ما ستقوله النيابة، نحن دولة قانون لا نحاسب إلا بناءً على أمر قضائي أو تحقيقات نيابة».

وذكر أنه من المحزن أن يقع هذا الحادث في وقت تضخ فيه الدولة أموالًا طائلة ومبالغ لم يتم ضخها في تاريخ مصر لتحسين مرفق السكة الحديد، مضيفًا أن مقترح الخطة الاستثمارية في قطاع النقل للعام المالي الجديد 2021/2022 لها نصيب الأسد في خطة الاستثمارات الحكومية.

واصطدم قطاران في مركز طهطا بسوهاج، اليوم الجمعة، ما أدى إلى خروج 3 عربات عن القضبان، وأسفر عن وفاة 32 شخصا وإصابة 114 آخرين.

وتلقى اللواء حسن محمود، مدير أمن سوهاج، إخطارًا من اللواء عبدالحميد أبوموسى، مدير المباحث الجنائية، بوقوع حادث تصادم بين قطارين بدائرة مركز طهطا.

حادث تصادم سوهاج - ارشيفية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *