أخبار مصر

كامل الوزير يكشف كواليس لقائه مع السيسي: مقدرش أتحمل مسؤولية ناس تموت تاني

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إنه توجه اليوم إلى هيئة السكة الحديد واجتمع مع جميع المسؤولين بها، موضحًا أنه الاتفاق على منظومة لتجنب حدوث مثل تلك الحوادث مرة أخرى بعد حادث قطاري سوهاج.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي» الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن التطوير الذي يشهده مرفق السكك الحديد لا يقتصر على تطوير الإشارات واستقدام عربات وجرارات جديدة وإنمًا أيضًا يستهدف رفع كفاء العنصر البشري، معقبًا: «لو مكنش العنصر البشري مؤهل ومتعلم وعلى مستوى فني عالي ومنضبط وبيحب بلده وهيئته يبقى ولا هينفع إللي إحنا بنصرفه».
وأوضح أنه لن يكون هناك عربة قطار واحدة قديمة على السكة الحديد، مشيرًا إلى تطوير إشارات الثلاث خطوط الرئيسية في الوقت الحالي، وسيتم الانتهاء من جزء كبير منها قبل نهاية العام الجاري.
وتابع: «قلت للرئيس السيسي مقدرش أتحمل مسؤولية ناس تموت تاني في حادث قطار»، مشيرًا إلى أنه عرض عليه حلين، إما إيقاف حركة خط القطار بالكامل لحين الانتهاء من التطوير، أو استخدام جهاز الـ estc جهاز لالتحكم والسيطرة على مشير القطار، بحيث يتحم في سرعة وتهدئة سرعة القطار على الرغم من السائق، ما قد يترتب عليه تجاوز توقيتات القطار المحددة نحو 25% من الزمن.
واصطدم قطاران في مركز طهطا بسوهاج، أمس الجمعة، ما أدى إلى خروج 3 عربات عن القضبان، وأسفر عن وجود عدد من الضحايا، جار حصرهم ونقلهم إلى المستشفيات.
وكان اللواء حسن محمود، مدير أمن سوهاج، قد تلقى إخطارًا من اللواء عبدالحميد أبوموسى، مدير المباحث الجنائية، بوقوع حادث تصادم بين قطارين بدائرة مركز طهطا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *