أخبار مصر

العناني: افتتاح قاعة المومياوات الملكية السبت المقبل.. الأجمل بالشرق الأوسط

قال خالد العناني، وزير السياحة والآثار، إنه رغم أزمة كورونا افتتح دولة رئيس مجلس الوزراء في 2020 أول متحف في الغردقة، ومشروع تطوير هرم زوسر، إضافة إلى افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي قصر البارون، ومتاحف شرم الشيخ وكفر الشيخ والمركبات الملكية، فضلًا عن الافتتاحات على مستوى الوزارة.

وأضاف العناني، في تصريحات خاصة لفضائية «سكاي نيوز عربية»، مساء اليوم الأحد، أن هذه الافتتاحات دليل على أن قطاع الآثار حظى باهتمام كبير ليس في 2020 فقط، وإنما نتاج ثمار السنوات الماضية.

وتطرق إلى مشروع المتحف القومي للحضارة المصرية، والذي يكلف الدول المصرية تكلفة مالية ضخمة، قائلًا إنه سيتم افتتاح القاعة المركزية المركزية الكبيرة وقاعة المومياوات الملكية السبت المقبل.

وأضاف أنه سيتم نقل المومياوات الملكية في موكب كبير، مؤكدًا اختلاف المتحف القومي للحضارة، باعتباره غير معني بحقبة بعينها، وإنما يهدف إلى إظهار تنوع وامتداد الحضارة المصرية على مدار عصور ما قبل التاريخ وصولًا إلى عصر التاريخ المصري القديم والفرعوني والإسلامي والحديث والمعاصر واليهودي والمسيحي، والتراث غير المادي.

وأكد انتقال المومياوات يوم 3 أبريل في موكب عالمي، متابعًا: «قاعة المومياوات الملكية ستكون مختلفة أقدرها بأنها أجمل قاعة في الشرق الأوسط والمنطقة».

خالد العناني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *