أخبار مصر

حادث سوهاج.. الوزير: لن نستطيع الجزم بشيء حتى لا نؤثر على نتيجة التحقيق

قال كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، تعليقًا على حادث قطاري سوهاج، إن التحقيقات مازالت جارية، مؤكدًا أنه لا يمكن استباق نتيجة التحقيقات.

وأضاف الوزير، في مداخلة هاتفية لفضائية «العربية»، مساء اليوم الأحد: «مش هنقدر نستبق نتيجة التحقيقات ولا نقدر نقول حاجة لأننا قد نؤثر على مسار التحقيق»، على حد تعببره.

وتطرق إلى أسباب الحادث، قائلًا إنه قد يكون السبب عطلًا فنيًا أو خطأ بشريًا، لكن من الواضح أن القطار المتوقف لا يوجد عليه أي خطأ، لكن المشكلة في القطار القادم من الخلف.

وأكد أنه لا يمكن الجزم بسبب وقوع الحادث حتى انتهاء التحقيقات مع سائق القطار ومساعده، مضيفًا أن المساعد قال إنه والسائق كانا موجودين في كابينة القطار الأمامية.

وذكر أنه ليس من سلطته الضغط على المساعد، لعدم منطقية أن يكون المساعد والسائق موجودين في الكابينة دون حدوث إصابات بالغة لهما، موضحًا أن هذا الدور خاص بهيئات التحقيق.

وشدد على أن هذا القطار حديث ومزود بكل وسائل التحكم والسيطرة والأمان، مرجحًا أن سبب الحادث خطأ بشري، سواء بعدم الانتباه أو عدم التواجد في الكابينة أو شيء خارج عن إرادة السائق.

وكان اللواء حسن محمود، مدير أمن سوهاج، قد تلقى إخطارًا من اللواء عبدالحميد أبوموسى، مدير المباحث الجنائية، أمس الجمعة، بوقوع حادث تصادم بين قطارين بدائرة مركز طهطا بسوهاج.

وأعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، الحصيلة النهائية لإصابات ووفيات حادث قطاري سوهاج، لافتة إلى أن الحادث أسفر عن 185 إصابة و19 جثامين كاملة، و3 أكياس أشلاء متفرقة.

وأضاف الوزير، في مداخلة هاتفية لفضائية «العربية»، مساء اليوم الأحد: «مش هنقدر نستبق نتيجة التحقيقات ولا نقدر نقول حاجة لأننا قد نؤثر على مسار التحقيق»، على حد تعببره.

كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *