أخبار مصر

الوزراء: عدم انصراف موظفي المصالح الحكومية في نفس التوقيت منعا للتكدس بالشوارع والمواصلات العامة

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن اجتماع لجنة إدارة أزمة كورونا اليوم تطرق لمناقشة قرارات تتعلق بالطقوس والعبادات المرتبطة بشهر رمضان في ظل أزمة فيروس كورونا.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حديث القاهرة» المذاع عبر فضائية «القاهرة والناس»، مساء الثلاثاء، أنه تم السماح بإقامة صلاة التراويح بالمساجد وفق نفس ضوابط صلوات الجماعة والجمعة، مشيرًا إلى عدم زيادة مدة صلاة التراويح عن نصف ساعة كحد أقصى.
وأوضح أنه تقرر حظر الاعتكاف بالمساجد في العشر الأواخر من شهر رمضان، إضافة إلى حظر إقامة صلاة الهجد، وموائد الإفطار الجماعية والخيم الرمضانية في الأماكن المغلقة أو المفتوحة، وكذلك حظر الدورات الرمضانية.
وأشار إلى السماح باستئناف نشاط مسابقات الناشئين بداية من أبريل المقبل، للاستفادة بدرجات الحافز الرياضي في الدراسة، مؤكدًا أن قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء لا يزال ساريًا فيما يتعلق بتفويض الوزراء باتخاذ قرارات تخفيف أعداد العاملين في المصالح الحكومية.
وأوضح أن المصالح الحكومية ستحرص على ألا ينصرف موظفيها في نفس التوقيت حتى لا يحدثوا تكدسًا بالشوارع والمواصلات العامة، ما يعمل على الحد من انتشار الوباء، مشددًا على تطبيق غرامات على غير الملتزمين بارتداء الكمامات بالمواصلات العامة.
ولفت إلى تطبيق نظام التعليم عن بعد والحضور في حده الأدنى في معظم الكليات، مضيفًا أن حضور الطلاب بالمدارس اختياري، وبناءً على ما يقرره ولي الأمر.
واجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بلجنة إدارة أزمة كورونا، اليوم الثلاثاء؛ للنظر في قرارات سابقة تتعلق بمواجهة انتشار الفيروس خلال شهر رمضان، والتأكيد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية والغرامات.

متحدث الحكومة، نادر سعد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *