أخبار مصر

فيديو.. أستاذ فيروسات: لقاح كورونا طوق النجاة.. ولا داعٍ للتردد أو الخوف

قال الدكتور أحمد شاهين أستاذ الفيروسات، إن «لقاح كورونا طوق النجاة خلال الفترة الحالية التي تشهد شدة للمرض»، موضحًا أنه «يجنب الشخص الدخول في مراحل المرض الخطيرة».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لجولة أخبار «الآن»، المذاعة عبر فضائية «إكسترا نيوز»، صباح الأربعاء، أن «منظور كورونا يستدعي الانتباه أكثر من مرة»، مشددًا على أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية من التباعد الاجتماعي والالتزام بارتداء الكمامة والمحافظة على نظافة اليدين ومنع الزيارات غير اللازمة، خلال شهر رمضان.

وأشار إلى عدم وجود داعٍ للتردد أو الخوف من الحصول على اللقاح، قائلًا إن طريقة تصنيع لقاح «سينوفارم» الصيني مماثلة للقاح شلل الأطفال الذي أنقذ العالم من المرض منذ 50 عامًا.

وأكد أستاذ الفيروسات أن «التطعيم هام جدًا أيًا كان نوعه؛ لأنه يحفز أذرع المناعة ويجنب الشخص من الوقوع في مخاطر المرض»، محذرًا من أن «كوفيد-19» لايزال غامضًا ومحيرًا ويتغير من حال إلى آخر.

وذكر أن كورونا يتعرض لتغيرات جينية تغير صفاته وبالتالي الأعراض التي يصاب بها الشخص من تقرحات في الفم وتغيرات في السمع، مضيفًا أن عدم الإسراع في تعميم منظومة اللقاح يؤدي إلى تطور الفيروس والتسبب في أعراض أخرى.

شاهد :

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *