أخبار مصر

مصطفى الفقي: كمال الجنزوري كان نموذجا للمصري البار بوطنه

قال الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، إن الدكتور كمال الجنزوري، رئيس الوزراء الأسبق، كان نموذجًا للمصري البار بوطنه، مشيرًا إلى اعتزاز الراحل بنفسه وكرامته.

وأضاف الفقي، في مداخلة هاتفية لبرنامج «90 دقيقة»، الذي يقدمه الإعلامي أسامة كمال عبر فضائية «المحور»، مساء اليوم الأربعاء، إن الجنزوري كان حريصًا على علاقته به، إذ استمر يتقابل معه دائمًا ويتحدثان بعد تركه رئاسة الجمهورية، معقبًا: «كان رجلا فاضلا».

وذكر مدير مكتبة الإسكندرية، أن الجنزوري كان يتذكر أرقام الموازنة والقطاعات كافة بدقة شديدة، مضيفًا: «الرئيس مبارك مرة قال يا مصطفى متاخدش غير أرقام الجنزوري.. ليها مصداقية».

وتوفي الدكتور كمال الجنزوري، رئيس الوزراء الأسبق، صباح اليوم الأربعاء، بعد صراع طويل مع المرض، بمستشفى القوات الجوي بالتجمع الخامس.

وتولى الجنزوري 88 عاما، رئاسة الحكومة المصرية مرتين، الأولى في العام 1996 واستمرت 3 سنوات، والثانية في ديسمبر العام 2011 واستمرت لغاية يونيو 2012.

كما شغل الجنزوري منصب وزير التخطيط والتعاون الدولي لمدة 10 سنوات، من العام 1986 ولغاية العام 1996، وكان محافظا لبني سويف والوادي الجديد.

كمال الجنزوري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *