منوعات

فيلم “الهبة”…يحصد جائزة افضل فيلم افريقي في العالم 2021

.

تابعت-د.هويداالشريف

العديد لا يستطيع اخفاء تأثره بالدراما والافلام الهندية الطويلة ذات المفاجآت والتشويق والاثارة والاكشن لتتألق وسط الدول العظمي وهوليود بأفلامها المميزة الشهيرة عالمياً وعظمائها السينمائيين أميتاب بتشان وشاروخان وغيرهم.

فما علاقة دولة الهند بالفريق المصري الصاعد الواعد بقوة عالمياً ” لوك سينما تيم ” ؟
تقدم فريق لوك سينما تيم لمهرجان كونتيننتال Continental Film Festival بدولة الهند بأحد أفلامهم وهو فيلم قصير بعنوان ( الهبة – The Gift ) وهو قصة وسيناريو وحوار وأخراج مؤسس الفريق المخرج خالد محجوب.
وقد حاز الفيلم وأغنيته ( ده قالولنا ان احنا بنات ) على اعجاب وثناء ادارة المهرجان بعد ان توجوه بجائزة أفضل فيلم أفريقي في مارس 2021 .

يذكر ان فيلم ” الهبة ” تم قبوله في مهرجانين بلندن ومهرجانين بلوس انجلوس ومهرجان في ايطاليا ومهرجان في اسبانيا والمهرجان القومي للسينما المصرية.
أشترك في التمثيل نخبة من الشباب متدربي ورشة لوك سينما تيم وذلك بالاتحاد مع نجوم الفريق امام وخلف الكاميرا وكان ذلك في غضون احداث ازمة انتشار فيروس كورونا المستجد وفرض الحجر الصحي والتوقفات على جميع المنشآت والافراد في عام 2020 .
وتدور فكرة الفيلم حول جريمة ختان الاناث في اطار درامي مؤثر مبرزاً بشاعة تلك العادة الذميمة وآثارها السلبية المدمرة و الممتدة بطول عمر الفتاة سواء نفسياً او جسدياً او أسرياً .
يأتي ذلك تزامناً مع قيام الدولة المصرية ممثلة في السيد رئيس الجمهورية ورئاسة مجلس الوزراء بتغليظ عقوبة من يرتكب مثل هذه الجريمة في حق الفتيات في مبادرة محترمة وقورة لحماية حق الفتيات المصريات في الحياة بلا تشويه لأجسادهن وأنفسهن او تدمير لعلاقتهن الأسرية مستقبلاً .
الفيلم تأليف واخراج خالد محجوب والمخرج المنفذ رشا يحي
ومساعد اخراج وائل عطا و رامي عاطف
والبطولة للفنانين كوكي هاني وجوجو هاني و كيرو جون و رشا يحي ، مارايان فايز ،سارة ذكي ، رامي عاطف ، احمد شهاب ، نفين فيكا والاغنية بصوت توتي جون مديرة التصوير توتا بدر و اشراف عام هاني مايكل مساعد مخرج وائل عطا ومدير لوكيشن وائل عاطف لوكيشانات ميرا نبيل

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock