أخبار مصر

السياحة: أكثر من 200 مراسل دولي يشاركون في تغطية موكب نقل المومياوات الملكية

قالت الدكتورة سهى بهجت، المتحدثة باسم وزارة السياحة والآثار، إن الاستعدادات لموكب نقل المومياوات الملكية بدأت منذ عامين، مشيرة إلى بذل الوزارة لمجهودات كبيرة بالتعاون مع باقي أجهزة الدولة لإخراج هذا الحدث.
وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم» المذاع عبر فضائية «dmc»، مساء الجمعة، أن وزارة الإسكان عملت على تجهيز ميدان التحرير ليظهر بالصورة الحالية، ذاكرة أن جميع أفراد الوزارة حرصت على تنفيذ جميع التجهيزات لنقل المومياوات إلى متحف الحضارة بطريقة أمنة وسالمة.
وأوضحت أن جميع القائمين على الحفل في حالة استعداد تام لإخراج الحدث بالصورة اللائقة أمام العالم، مشيرة إلى كم الاستفسارات من الصحف والقنوات العالمية حول موكب نقل المومياوات الملكية، والذي يوضح مدى الاهتمام العالمي بهذا الحدث.
وأشارت إلى مشاركة أكثر من 200 مراسل دولي في تطغية موكب نقل المومياوات الملكية، إضافة إلى أنه سيتم بث الحدث مباشرة عبر قنوات الوزارة على موقع يوتيوب، لافتًا إلى توجيهات الدكتور خالد العناني، وزير السياحة بترجمة البرومو الترويجي للموكب إلى ما يقرب من 14 لغة، ليصل لأكبر عدد من المشاهدين حول العالم.
وأكدت تواصل كثير من الكثيرين داخل وخارج مصر لمعرفة تفاصيل عن الحدث، ما يوضح مدى اهتمام الجميع بالحدث، متوقعة أن يسهم الموكب في تنشيط السياحة بمصر عند عودتها بعد انتهاء أزمة كورونا.
وتواصل أجهزة الدولة المختلفة، استعداداتها لنقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى متحف الحضارة المصرية بالفسطاط، ويبلغ عددها 22 مومياء ملكية.
وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإقامة موكب مهيب يليق بعظمة الفراعنة، ويبرز جهود الدولة الجارية لتطوير وتحديث القاهرة وغيرها من المدن القديمة.
وأجرت وزارة السياحة والآثار مؤخرًا، بالتعاون مع محافظة القاهرة والجهات المعنية، عدة بروفات لموكب المومياوات الملكية العظيم، انطلاقًا من المتحف المصري، مرورًا بميدان التحرير بعد تطويره.

احدى الموميات الملكية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *