أخبار مصر

هشام نزيه: ألحان موسيقى موكب نقل المومياوات الملكية استغرقت عدة أشهر

قال الموسيقار هشام نزيه، ملحن موسيقى حفل موكب المومياوات الملكية، إنه من قام بإعداد جميع موسيقى حفل موكب نقل المومياوات الملكية، معربًا عن سعادته وفخره بالمشاركة في هذا الحدث المهيب.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «كلمة أخيرة» الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي عبر فضائية «on e»، مساء السبت، أنه لحن المقاطع الموسيقية المصاحبة موكب نقل المومياوات الملكية على مدار عدة أشهر، موضحًا أنها أفكار الموسيقى لم تكن متصلة.
وأشار إلى رغبته وقت تلحين موسيقى الحفل في أن تكون قوية تعكس هيبة وجلال كل ملك من الـ 22 ملكًا الذين كانوا في الموكب المهيب، معقبًا: «في لحظات كنت عاوز الدنيا تسكت خالص والصمت دا يتحول أن الأرض تترج اختراما لعظمة الملوك».
وأوضح أنه قرأ كثيرًا وسمع عن تاريخ كل ملك مشارك بالموكب لكي يتمكن من إخراج موسيقى تليق بهم، مؤكدًا أنه لن يستطيع أن يقلد أحد في تلحين الموسيقى، لأنه أعدها من قلبه لامتنانه بانتمائه للحضارة المصرية.
وذكر أن الكورال المصاحب للأوركسترا الموسيقية كان يغني نص هيرغلوفي اختاره المايسترو نادر عباسي، مضيفًا أن الأوركسترا كانت تضم 200 عازف.
ولفت إلى أن الشكل الموسيقى الذي خرج به الحدث اليوم تم تعديله عدة مرات ليخرج بتلك الصورة، مشيرًا إلى حب المصرييين للغناء على مر العصور.
واستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، مساء اليوم السبت، موكب المومياوات الملكية الذي يضم 18 ملكًا و4 ملكات بعد وصولهم إلى مقرهم الأخير بالمتحف القومي للحضارة بالفسطاط.
وانطلق مساء اليوم السبت، موكب المومياوات الملكية والذي يضم 22 مومياء ملكية سيتم نقلها من المتحف المصري بالتحرير، إلى متحف الحضارة المصرية بالفسطاط، وسط موكب مهيب يليق بعظة الأجداد وأصالة الحضارة المصرية.
وشهد الموكب حضور مديرة منظمة اليونسكو، أودري أزولاي، والأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، زوراب بولوليكاشفيلي، وشخصيات دولية ومحلية معنية بالتراث الإنساني والعالمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *