المحافظات

افتتاح معرض حدوته أهلا رمضان بالعريش

كتب فيصل ابو هاشم
افتتح على غيط وكيل مديرية التضامن الاجتماعى ومدير ادارة الجمعيات الأهلية يرافقه المهندس هشام الشعراوى رئيس مجلس ادارة جمعية حدوتة للتنمية ، احسان داود الغالى مقرر فرع المجلس القومى للمرأة ، أمانى رسلان رئيس الاتحاد التعاونى الاستهلاكى بمديرية التموين ، وعدد من ممثلى الأحزاب والقيادات التنفيذية والسياسية والشعبية ومنظمات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية .. معرض أهلا رمضان الذى تقيمه جمعية حدوتة للتنمية بالعريش بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك لتوفير احتياجات الأسرة من السلع والمنتجات بأسعار مناسبة .
وأكد على غيط وكيل مديرية التضامن الاجتماعى ومدير ادارة الجمعيات الأهلية على دعم التضامن الاجتماعى للجمعيات الأهلية النشيطة فى خدمة البيئة والمجتمع المحلى .. مشيرا الى تشجيعهم على الانتاج وتوفير فرص عمل للأسر المنتجة والشباب ومساعدتهم على تسويق منتجاتها من خلال المعارض المحلية والاقليمية والخارجية .
وأعلن المهندس هشام الشعراوى رئيس مجلس ادارة جمعية حدوتة للتنمية أن لجنة المرأة بالجمعية قامت بالتجهيز والاعداد لاقامة المعرض الذى يضم العديد من المنتجات الغذائية من سلع ومواد غذائية وأشغال يدوية ومنتجات البيئة والمخبوزات والحلوى وغيرها من المنتجات الأخرى .. مشيرا الى أنها من تصنيع عضوات الجمعية ، وأنه يتم تخصيص كل العائد لصالح مشروعات الخدمة العامة والمشروعات المجتمعية .. علاوة على توفير فرص عمل انتاجية للشباب والأسر المنتجة .
وأشار الى أن المعرض مستمر لمدة 5 أيام ، ويتضمن ركنا خاصا لفوانيس رمضان التراثية والمطورة وأشغال الابرة والأعمال السيناوية المطرزة .
وأضافت احسان داود الغالى مقرر فرع المجلس القومى للمرأة بشمال سيناء أنه تم تشكيل جروب للسيدات والفتيات المنتجات لدعمهن وتشجيعهن على الانتاج وتسويق المنتجات ، وأن المجلس من جانبه يعمل على تسويق المنتجات المتميزة من خلال المعارض وفى المحافظات الأخرى .. علاوة على تيسير حصول المنتجات على قروض لتمويل المشروعات وتوفير فرص العمل والانتاج والتسويق .
ومن جانبها أعلنت أمانى رسلان رئيس الاتحاد التعاونى الاستهلاكى بمديرية التموين أنه يتم تشجيع المشروعات المنتجة بتسويق عدد من المنتجات المتميزة عن طريق فروع الاتحاد والجمعيات الاستهلاكية على مستوى المحافظة .
ومن جهة أخرى أكد الدكتور مصطفى المالح عضو هيئة التدريس بجامعة العريش وعضو مجلس ادارة جمعية حدوتة للتنمية على اضافة ركن لمطبخ الخير بالجمعية ليتولى اعداد وتجهيز الأكلات للمرأة العاملة وتوفير احتياجاتها من أنواع الخضروات واللحوم ومنتجاتها سريعة التجهيز وكذلك المخبوزات والمعجنات للتيسير على المرأة العاملة ، وبهدف توفير فرص عمل لبعض السيدات والفتيات المنتجات .
وأشارت منى جمعة مدير مركز تدريب الأسر المنتجة بالعريش الى المشاركة فى المعرض من خلال عدد من المتدربات والمنتجات من الأسر المنتجة تشجيعا لترويج المنتجات .
وعلى هامش المعرض تم تكريم عادل رستم رئيس مجلس ادارة جمعية حدوتة للتنمية بالعريش السابق الذى قاد الجمعية منذ انشائها عام 2009 حتى سلم الراية لمجلس ادارة جديد يتولى ادارة الجمعية واستكمال مسيرتها فى خدمة المجتمع السيناوى .. كما تم تكريم رئيس لجنة المرأة بالجمعية مها العيادى التى تولت تنفيذ العديد من المشروعات والمنتجات المتميزة لخدمة الأسر المنتجة والمجتمع السيناوى على مدار السنوات الماضية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock