أخبار مصر

عازفة الدف بحفل موكب المومياوات لـ«الشروق»: لم نصدق ردة الفعل.. وتشبيهي بأجدادي شرف

في مشهد مهيب على أرض مصر، خرجت مومياوات 22 ملكا وملكة مصرية من المتحف المصري بميدان التحرير، متجهة إلى المتحف القومي للحضارة المصرية، في حدث تاريخي فريد.
الحدث العالمي المهيب الذي بثته وسائل الإعلام العالمية، مساء السبت، تخلله احتفالية موسيقية لأوركيسترا أوبرا القاهرة، بقيادة المايسترو نادر عباسي، خلال حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، في قاعة المتحف القومي للحضارة المصرية بمنطقة الفسطاط.

وطغى العنصر النسائي على المشهد السيمفوني، وخطفن إعجاب وإشادات المتابعين؛ لرقة وإبداع السيدات العازفات على آلات متنوعة وترية وإيقاعية، وكانت من بين عناصر الفرقة “تقى علي”، عازفة الدف، التي لفتت أنظار الجميع لوجود شبه كبير بينها وبين سيدة فرعونية منقوشة على جدارية حجرية عتيقة وهي تمسك بآلة الدف في نقش تصويري للموسيقى المصرية القديمة انذاك.

وتقول تقى في تصريحات خاصة لـ”الشروق”، إنها كانت سعيدة جدا بالمشاركة في هذا الحدث المهيب خاصة في وجود الرئيس السيسي، مشيرة إلى أن هذا ليس الحفل الرئاسي الأول الذي تشارك فيه.

وعن الشبه الكبير بينها وبين السيدة الفرعونية ضاربة الدف، عبرت قائلة: “ذهلت عندما رأيت كل هذه الضجة حول صورتي بعد انتهاء الحفل، وشرف لي وسعادة غامرة كوني شبيهة لأجدادي العظماء”.

وتوضح تقى، أن السر وراء ظهور سيدات الأوركسترا بمظهر موحد بطابع فرعوني ملفت هو تنسيق الملابس والإكسسوارات مع فريق مصممي الأزياء القائمين على الحفل: “الملابس والإكسسوارات جلبها لنا فريق مصممي الأزياء للظهور بمظهر فرعوني، ونصحونا بتصفيف الشعر للخلف لإبراز ملامح الوجه، التي أعطت الشبه الفرعوني الأصيل”.

ولفتت تقى، إلى أنها استعدت للحفل بجهودها الذاتية دون مساعدة أحد: “قررت أن أصفف شعري واخترت شكلا مناسبا لإبراز وجهي وقررت أيضا وضع كحل العين والماكياج كاملا لنفسي دون تدخل أحد”.

وما لا يعرفه الكثيرون هو أن تقى هي ابنة الفنان الراحل علي عبدالرحيم، صاحب شخصية “سامبو” في الفيلم الشهير شمس الزناتي، بطولة الفنان عادل إمام.

وتروي تقى لـ”الشروق” عن يوم الحفل فتقول: “يوم الحفل لم يكن طويلا فلم نذهب للمسرح قبل الحفل بساعات، ولكن ذهبنا قبلها بـ6 ساعات، حقيقة لم نحتاج لوقت كبير فقد اتقنا العزف في البروفات وكان كل شيء على مايرام”.

وتضيف تقى التي تخرجت عام 2012 من معهد الكونسرفاتوار، إن البروفات استمرت منذ ديسمبر الماضي لكن بسبب ظروف التباعد والتي فرضتها جائحة فيروس كورونا توقف العمل حتى عادت الأمور لما كانت عليه”.

عقب خروج الفرقة من المسرح وانتهاء الحفل، تفاجؤا جميعا برد فعل الحرس: “لم نصدق ردة فعلهم وانبهارهم بالموسيقى التي عزفناها فنحن لم نر الحفل ولم نتوقع أن يحدث الأوركسترا كل هذه الضجة، حقيقة كان المشهد مهيب”.

والآن تجري تقى دراسات عليا وماجستير آلات الإيقاع، الذي اختارته لتماشيه مع شخصيتها، حيث لا تعرف نفسها على أنها عازفة دف فقط وإنما عازفة إيقاع بشكل عام، بالإضافة لعملها عازفة إيقاع في أوركسترا القاهرة منذ عام 2010.

☆ ابن الوز عوام هل تعلم ان الجميلة المصرية الملامح عازفة الدف ” تقى علي ” التي لفتت الأنظار بسبب ملامحها الفرعونية فى…

Posted by ‎زمن الفن الجميل‎ on Sunday, April 4, 2021

الموكب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *