أخبار مصر

عازف الكمان والربابة أحمد منيب: لأول مرة البطل هو الأوركسترا في حدث عالمي

توجه عازف الكمان والربابة أحمد منيب، بالشكر لوسائل الإعلام على تسليطها الضوء على أوركسترا حفل موكب المومياوات الملكية، قائلًا: «لأول مرة البطل هو الأوركسترا في حدث عالمي».
وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير» الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، إن الأوركسترا كانت جزء من عدد كبير قائم على إخراج الموكب بالشكل الذي أبهر العالم، موضحًا أنه لم يتوقع حجم الإشادة التي تلقتها الأوركسترا والعازفين.
وأضاف أنه كان يدرس في ألمانيا حتى آخر عام 2020 وحصل على ماجستير الموسيقى الكلاسيكية وماجستير في موسيقى الجاز من جامعة ميونخ، مضيفًا أنه رجع إلى مصر كي يفيد بلده بعلمه، والذي تزامن بالمصادفة مع التجهيز لحدثموكب المومياوات الملكية.
وأشار إلى تواصل المايستروا نادر عباسي معه لكي ينضم لأوركسترا حفل الموكب، معقبًا: «فرحت جدًا لأنها حاجة كبيرة أوي بالنسبالي أكون جزء من حدث زي ده».
وذكر أنه كان من المفترض أن يتم إقامة موكب المومياوات الملكية آخر عام 2020 إلا أنه تم تأجيله، مشيرًا إلى تلقيه العديد من الرسائل من أصدقائه في ألمانيا مشيدين بحدث الموكب.
وأوضح أن إضافة آلة الربابة ضمن الأوركسترا في حفل موكب المومياوات الملكية كان مختلفًا عما يتم في الطبيعي، ذاكرًا أن الدمج بين آلتي الربابة والكمان يحدث لأول مرة.
ووصل موكب المومياوات الملكية، مساء السبت، إلى المتحف القومي للحضارة بالفسطاط، حيث استقبله الرئيس عبدالفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار.
وانطلق، مساء السبت، موكب 22 مومياء ملكية، نقلت من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة بالفسطاط، بحضور مديرة منظمة اليونسكو، أودري أزولاي، والأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، زوراب بولوليكاشفيلي، وشخصيات دولية ومحلية معنية بالتراث الإنساني والعالمي.

الموكب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *