أخبار مصر

فيديو.. خالد الجندي: موكب المومياوات الملكية «نكد» على أعداء الفن والتاريخ

قال خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، إن «موكب المومياوات الملكية يوم نكد وغم وهم وكرب على أعداء الفن والثقافة والحضارة والتاريخ والاحترام والوفاء والوطن»، لافتًا إلى أنه «لا يوجد أسوأ ما تعاقب به العدو مثل النجاح».

وأضاف خلال تقديمه لبرنامج «لعلهم يفقهون»، المذاع عبر فضائية «DMC»، مساء الأحد، أن الموكب بعث رسالة أمس لكل العالم بأن مصر تستطيع، مشيرًا إلى أن تاريخ ملوك مصر الـ22 المنقولين كله جهاد في سبيل حماية هذا الوطن.

وأشار إلى أن «الملوك كانوا أقوياء واستمدوا عظمتهم من قوتهم وليس ضعفهم»، مشيدًا بالنظام والإبداع الذي اتسم به موكب أمس، وهو الأمر الذي يبعث على السعادة والفخر.

وتوجه عضو الأعلى للشؤون الإسلامية بالتحية لرجال الأمن ووزارة الداخلية والقوات المسلحة على تأمين الموكب، معلقًا: «الحمد لله أن شهد ميدان التحرير عظمة مصر مرة ثانية».

ووصل موكب المومياوات الملكية، مساء السبت، إلى المتحف القومي للحضارة بالفسطاط، حيث استقبله الرئيس عبدالفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار.

وانطلق، مساء السبت، موكب 22 مومياء ملكية، نقلت من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة بالفسطاط، بحضور مديرة منظمة اليونسكو، أودري أزولاي، والأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، زوراب بولوليكاشفيلي، وشخصيات دولية ومحلية معنية بالتراث الإنساني والعالمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *