أخبار مصر

موكب المومياوات.. العناني: تليفوني هنج من رسائل التهنئة.. لم أر هذا الإجماع منذ كأس العالم

قال الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، إن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أبلغه بعد انتهاء احتفالية موكب المومياوات الملكية، بأنه راضٍ تمامًا عن إخراج الحدث بهذا الشكل، مشيرًا إلى إشادة السفراء والوزراء بالفعالية.

وأضاف العناني، في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي تقدمه لبنى عسل عبر فضائية «الحياة»، مساء اليوم الأحد، أنه تابع أمس ما كتب في العالم كله حول الحدث، معقبًا: «سعيد أننا دخلنا كل بيت في العالم.. المصريون فخورون، والأجانب منبهرون».

وذكر وزير السياحة والآثار، أنه تلقى العديد من رسائل التهنئة من أرقام غير معروفة من كل دول العالم، مازحًا: «تليفوني هنج من الرسايل وأنا بفتحه النهاردة الصبح».

وأكد أن المسؤولية الواقعة على عاتقهم ازدادت بعد نجاح الحدث، مضيفًا: «مش هنبطل شغل، هنشتغل ليل نهار، وأكتر من الأول لأن المصريين مش هيسمحولنا نعمل حاجة أقل من اللي عملناها».

ولفت إلى أنه لم يكن يتوقع على الإطلاق رد الفعل الإيجابية الذي لاقاها الحدث من المصريين وشعوب العالم أجمع، مستطردًا: «لم أر هذا الإجماع من المصريين منذ كأس العالم»

ونُقلت، مساء أمس السبت، 22 مومياء ملكية، من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة بالفسطاط، في موكب مهيب شاهده العالم أجمع عبر شاشات التليفزيون، بحضور مديرة منظمة اليونسكو، أودري أزولاي، والأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، زوراب بولوليكاشفيلي، وشخصيات دولية ومحلية معنية بالتراث الإنساني والعالمي.

خالد العناني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *