أخبار مصر

القومية للأنفاق: 30 مليار جنيه تكلفة تطوير الخطين الأول والثاني للمترو

قال الدكتور عصام والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إن الدولة تبنت خطة طموحة للتوسع في شبكة مترو الأنفاق، مع إضافة وسائل نقل حديثة مثل المونريل والقطار الكهربائي وذلك بعد التوسع العمراني حول القاهرة والعاصمة الإدراية.
وأضاف خلال لقاء لبرنامج «90 دقيقة» الذي يقدمه الإعلامي أسامة كمال عبر فضائية «المحور»، مساء الأربعاء، أنه يتم حاليًا تطوير الخطين الأول والثاني للمترو ايكونا بنفس مستوى وكفاءة الخطوط الجديدة، لافتًا إلى دخول 20 قطارًا جديدًا للخدمة بالخط الأول فضلًا عن التعاقد على 23 أخرين وعمل ازدواج بخط المرج.
وذكر أنه تم إضافة 850 بوابة جديدة وإقامة 55 غرفة تحكم بالخط الأول للمترو، مشيرًا إلى دخول 4 قطارات جديدة للخدة بالخط الثاني للمترو، والتعاقد على 6 أخرين يبدأ توريدهم خلال العام الجاري، فضلًا عن رفع كفاءة 35 قطارًا قائمًا.
وأشار إلى تكلفة صيانة وتطوير الخطين الأول والثاني للمترو والتي تبلغ نحو 30 مليار جنيه، وذلك ليصبح بنفس كفاءة الخط الثالث الذي يتم العمل عليه حاليًا، موضحًا أن عملية إنشاء مترو أنفاق جديدة صعبة جدًا خاصة مرحلة توصيل المهام ببعضها البعض.
وأوضح أنه يتم التنسيق مع المراكز البحثية لكي لا تكون محطات المترو تقليدية، بحيث يجد المواطن بها كل الخدمات، مضيفًا أنه يتم دراسة إنشاء أماكن انتظار وجراجات وأنشطة أخرى شرط ألا تؤثر على سلامة المنشأ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock