أخبار مصر

رئيس مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية: ننفذ نموذجا لكل القطع الأثرية لإحكام السيطرة عليها

استعرض المهندس سامح العكاري، رئيس مجلس إدارة مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية، فيلمًا يكشف بعض الحلول الذكية للشهادات والبطاقات، موضحًا أن آخر إصدارات المجمع بطاقة ذكية تحمل بيانات المومياوات الملكية لصالح وزارة الآثار.

 

وأضاف عكاري، خلال كلمة ضمن فعاليات افتتاح مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية، صباح الأربعاء، أن البطاقة تتيح يسر وسهولة التعرف على البيانات تعزيزًا للمفهوم الخاص باستثمار التكنولوجيا، واستغلال قدرات مركز تحليل البيانات.

 

وأشار إلى تنفيذ نموذج لكل القطع الأثرية من أجل تأمين البيانات وقراءتها بعدة لغات، مؤكدًا أنها تضمن عملية إحكام وسيطرة للتأكد من عدم تحرك الآثار من مكانها.

 

ويفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، مُجمع الإصدارات المؤمنة والذكية المُقام على طريق القاهرة – السخنة، والمتخصص في تصنيع وإصدار كافة الوثائق والمحررات المؤمنة والذكية طبقا للمعايير والمقاييس العالمية.

 

ويعد المجمع صرحًا تكنولوجيًا عملاقًا فائق القدرات الفنية المتطورة في مجال تصنيع وإصدار الوثائق الثبوتية المؤمنة، وهو الأكبر والأحدث من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، كما يمثل قيمة مضافة كبيرة لدعم استراتيجية الدولة للتحول الرقمي والميكنة خاصة ما يتعلق بالوثائق والبيانات والمحررات لجميع الجهات الحكومية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى