أخبار مصر

وزير العدل: ندرس تسجيل جلسات المحاكم إلكترونيا

قال المستشار عمر مروان، وزير العدل، إن الوزارة تتعاون مع مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية، لتنفيذ مشروع البطاقات المؤمنة والذكية للمأذونين والموثقين؛ لتوثيق عقود الزواج وتوفير قاعدة بيانات لهم.

 

وأضاف مروان، خلال كلمة ضمن فعاليات افتتاح مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية، صباح الأربعاء، أن وزارة العدل تضم 4638 مأذونًا منهم 68 سيدة، و928 موثقًا كنسيًا، معلنًا عن إصدار 100 بطاقة مؤمنة وذكية تحت التجربة، واستكمال الباقي خلال الفترة المقبلة.

 

ولفت إلى أن الوزارة تدرس تسجيل جلسات المحاكم إلكترونيا وتحويل الكلام الشفوي إلى محرر مقروء وربطه بقاعدة البيانات المقروءة، ما يجعل مصر من الدول الرائدة في هذا الشأن، معربًا عن أمله في تحقق المشروع بعهد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

ويفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، مُجمع الإصدارات المؤمنة والذكية المُقام على طريق القاهرة – السخنة، والمتخصص في تصنيع وإصدار كافة الوثائق والمحررات المؤمنة والذكية طبقا للمعايير والمقاييس العالمية.

 

ويعد المجمع صرحًا تكنولوجيًا عملاقًا فائق القدرات الفنية المتطورة في مجال تصنيع وإصدار الوثائق الثبوتية المؤمنة، وهو الأكبر والأحدث من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، كما يمثل قيمة مضافة كبيرة لدعم استراتيجية الدولة للتحول الرقمي والميكنة خاصة ما يتعلق بالوثائق والبيانات والمحررات لجميع الجهات الحكومية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *