المحافظات

محافظ شمال سيناء يفتتح ثان محطة غاز بالعريش تيسيرا على أصحاب السيارات

كتب فيصل ابو هاشم
افتتح الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء اليوم السبت .. يرافقه علاء الدين سمرى مدير عام التموين وفايز أبو حرب عضو مجلس الشيوخ وعدد من رموز وقيادات العريش .. محطة كار جاس لتموين السيارات بالغاز ( سميرى ) والمقامة بتمويل من القطاع الخاص بتكلفة 30 مليون جنيها .
وأكد المحافظ أن افتتاح هذه المحطة ( وهى الثانية بالعريش ) لتخفيف العبء عن أصحاب السيارات وتيسير تموين سياراتهم بالغاز ، وذلك طبقا لمنظومة الدولة وتوجيهات السيد الرئيس بافتتاح العديد من محطات الغاز فى مختلف المحافظات .. مشيرا الى أنه محددا للمحافظة فى اطار المنظومة 3 محطات غاز لتموين السيارات .. حيث تم افتتاح واحدة تعمل حاليا ، وهذه المحطة عى الثانية للتيسير على السائقين وتخفيف الضغط عن المحطة القائمة ، وهناك محطة ثالثة يتم افتتاحها قريبا فى شارع 23 يولية بالعريش بهدف دعم تموين السيارات بالغاز واتاحة الفرصة لباقى أصحاب السيارات الأجرة والملاكى للتحويل والعمل بالغاز بدلا من البنزين والسولار .
وأشار الى أنه تمت الموافقة على افتتاح محطة أخرى بالشيخ زويد ، والتوسع فى افتتاح محطات أخرى بباقى مراكز المحافظة .
كما أشار الى تشجيع أصحاب السيارات على تحويل سياراتهم للتموين بالغاز باعتباره ميسر واقتصادى ويحافظ على البيئة وفقا لمنظومة الدولة ، وأن المحطة الجديدة مزودة بنظام تحويل السيارات من البنزين والسولار الى الغاز الطبيعى .. علاوة على وجود خدمات متعددة للسيارات وتوافر نظام السلامة والصحة المهنية بالمحطة .
وأعلن المحافظ أن افتتاح المحطة فى اطار احتفالات المحافظة بمناسبة تحرير سيناء وعيدها القومى .. حيث تم البدء بافتتاح قصر ثقافة العريش ثم هذه المحطة ، ويعقبه افتتاح العديد من المشروعات والمرافق لخدمة المواطنين فى مختلف المجالات .
ومن جانبه .. أكد علاء الدين سمرى مدير عام التموين على توافر جميع أنواع الوقود بالمحافظة ، وأن هذه المحطة ستضيف طاقة جديدة للمحافظة ولتخفيف الضغط على المحطة القائمة .
وأضاف مسئولوا المحطة أنها بطاقة 15 ألف مترا مكعبا من الغاز الطبيعى ، وتضم عدد 10 منافذ ( مسدسات ) لتموين السيارات بما يمكنها تموين 1000 سيارة يوميا .. فضلا عن خدمة تحويل السيارات من الوقود الى الغاز الطبيعى وتوفير خدمات الصيانة وغيرها للسيارات .
ومن جانبهم .. أشاد السائقون بسرعة الخدمة وتموين السيارات والقضاء على الازدحام مما ييسر عملهم فى سرعة الحركة وزيادة العائد اليومى بالنسبة لسيارات الأجرة .
كما حضر الافتتاح عدد من مشايخ وعواقل ورموز القبائل والعائلات بمدينة العريش الى جانب عدد كبير من السائقين وأصحاب السيارات والأهالى .
وقد حرص أصحاب المحطة على نحر الذبائح تيمنا بافتتاح المحطة الجديدة وتعبيرا عن فرحة المواطنين بافتتاح المحافظ لهذة المحطة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *