أخبار مصر

وزير الري: أبدينا مرونة كبيرة للوصول لاتفاق.. وتعنت إثيوبيا أفشل مفاوضات سد النهضة

قال الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، إن التعنت الإثيوبي هو السبب في فشل مفاوضات سد النهضة، مؤكدا ما أظهرته مصر والسودان من مرونة كبيرة للتوصل لاتفاق قانوني عادل وملزم للجميع يلبي طموحات جميع الدول في التنمية.

 

واستعرض الدكتور عبد العاطي، خلال افتتاح أعمال تطوير نادي الري بمنطقة الزمالك بحضور عدد من قيادات الوزارة، حجم التحديات التي تواجه قطاع المياه في مصر وعلى رأسها الزيادة السكانية والتغيرات المناخية والإجراءات الأحادية التي يتخذها الجانب الإثيوبي فيما يخص ملء وتشغيل سد النهضة.

 

وذكر أن الوزارة تبذل مجهودات كبرى للتعامل مع مثل هذه التحديات، من خلال تنفيذ العديد من المشروعات القومية الكبرى والتي تهدف لزيادة الجاهزية للتعامل مع التحديات المائية ومواجهة أي طارئ تتعرض له المنظومة المائية.

 

ويمتد نادي الري على مساحة ٢٣١٠ أمتار مربعة، ويضم النادي مطعم وكافتريا وأكشاك خدمية، ومنطقة مفتوحة متعددة المناسيب بمساحة ١٧٦٩ مترا مربعا، ومنطقة أطفال بمساحة ٢١٠ أمتار مربعة، وممشى خاص بذوي الاحتياجات الخاصة.

 

وكرم وزير الري الدكتور محمد عبد العاطي، خلال الحفل، الفائزين في مسابقة (معلومة، سؤال وجواب) والتي أقيمت ضمن أنشطة مشروع دعم الإصلاح وتعزيز القدرات الفنية لقطاع المياه (ستارز) الممول من الاتحاد الأوروبي، والذي يشرف على تنفيذ أنشطته قطاع التخطيط بالوزارة.

 

كما شهد الحفل تكريم عدد من سفراء المياه الشباب بالإضافة لتكريم أحد الشباب المبدعين؛ تقديراً لجهودهم في زيادة وعي مجتمعاتهم بقضايا المياه.

 

كما جرى الإعلان، خلال الحفب، عن المسابقة الإذاعية الرمضانية (السر في بير)، والتي ينظمها المشروع بالتعاون مع إذاعة الشباب والرياضة؛ لزيادة الوعي بقضايا المياه ومواجهة تحديات ندرة المياه التي تواجهها مصر حاليا، وسيتم بث المسابقة يومياً ما عدا أيام الجمعة على إذاعة الشباب والرياضة (١٠٨) إف ام الساعة ١٢:٣٠ ظهرا، وسيتمكن المشاركون من الإجابة على سؤال الحلقة من خلال الاتصالات الهاتفية وعلى صفحة المسابقة على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *