مقالات

الحصري منارة القرآن في القارة السمراء وتقوم برسالتها تجاه أبناء العالم الإسلامي

 

كتب- محمد رأفت فرج

تواصل مؤسسة محبي الشيخ الحصري رسالتها التنويرية والتوعوية في خدمة كتاب الله تعالى، وتعليم القرآن الكريم للكبار والصغار من معظم الجنسيات، وراغبي الإجازات في القرآن الكريم.

كما تقوم مؤسسة محبي الحصري بتأسيس الطلاب من خلال الأنشطة التي تقدمها للتلاميذ الدارسين فيها من خلال محاضرات النشاط بترسيخ قيم الوسطية، وإظهار سماحة الإسلام ويسره، وخلق جيل يستطيع فهم أصول دينه بعيدًا عن أي فكر منحرف.

وقد تداولت مواقع التواصل الاجتماعي مقطعًا مرئيا لكتاب الشيخ الحصري بالسينغال، حيث يقوم الأطفال بالاستماع إلى قراءة فضيلة الشيخ الحصري من خلال المسجل، ثم يرددون خلفه ليتعلموا أصول التلاوة، وهو المنهج المتبع بكتاتيب الشيخ الحصري التابعة للمؤسسة.

وقالت الدكتورة ياسمين الحصري رئيس مجلس إدارة مؤسسة محبي الشيخ الحصري، إن ما تقوم به المؤسسة يأتي في إطار الشعور بالمسئولية المجتمعية تجاه الأمة كلها، والشعور بالمسئولية تجاه كتاب الله تعالى، وما أخذناه على عاتقنا أن نكون وسيلة من وسائل تعليم كتاب الله تعالى.

وبينت نجلة الشيخ الحصري، أن المؤسسة تتوسع في افتتاح المزيد من الفروع من أجل توصيل رسالتها، وهدفها لكل مكان في أرض مصر، كما تقوم المؤسسة بعقد الدورات التدريبية في التجويد وعلوم القرآن، والتحفيظ سواء تفاعليا بالحضور في الكتاتيب الملحقة بفروع المؤسسة أو أون لاين بطريقة التعليم عن بعد، بسبب انتشار وباء فيروس كورونا

يذكر أنه قد تم منح د. ياسمين الحصري جائزة أفضل الشخصيات المؤثرة لعام 2020، من أكاديمية أكسفورد للاستشارات والدراسات المتخصصة، برئاسة الدكتور عمرو سراج، وذلك إيمانًا من الأكاديمية بدورها الملموس.

حيث أشارت الأكاديمية إلى أن هذا التكريم، هو لمسة وفاء لعطاء لا محدود ومشاركة فاعلةمنها لإرساء روح الحب والسلام والتسامح بين الشعوب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى