الأدب

تعرف على تفاصيل معرض فيصل الرمضانى للكتاب قبل انطلاقه

مرة أخرى يعود معرض فيصل الرمضانى للكتاب إلى الوجهة الثقافية بعد إلغائه العام الماضى بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا، حيث تقيمه الهيئة العامة للكتاب بأرض الهيئة بشارع فيصل فى الفترة من 8 إلى 18 رمضان.

والمعرض خاص بالكتب المخفضة فقط على ألا يزيد سعر الكتاب عن عشرين جنيها، وسوف يشارك بالمعرض سور الأزبكية وقطاعات وزارة الثقافة ودور النشر الخاصة بعرض كتب استوك، ومن المقرر أن تشارك كل قطاعات وزارة الثقافة، إلى جانب بعض دور النشر الخاصة، بإصداراتهم التى لا يتخطى سعر الكتاب فيها 20 جنيها، ويرافق المعرض مجموعة من الأنشطة الفنية للأطفال والكبار أيضا.

المعرض يقام خلال الفترة من 8 حتى 18 رمضان 1442هـ، ويكون سعر الجناح للناشر مخفض حيث إن سعر الجناح الـ9 أمتار يبلغ 4000 جنيه، وسعر البرجولة كاملة 12000 جنيه، حتى يسمح بمشاركة عدد لا بأس به من دور النشر المصرية، تعويضًا عن الفترة الماضية والتى شهدت حالة من الركود فى صناعة النشر، جراء فيروس كورونا المنتشر فى أنحاء العالم، مع تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية بشكل صارم فى أى من معارض الكتاب التى سوف يتم إطلاقها خلال الفترة المقبلة.

ويعد معرض الكتاب المخفض فرصة للقارئ للحصول على إصدارات من سنوات سابقة لم يتمكن من الحصول عليها وبأسعار مخفضة، وهو ما يشجع على القراءة والشراء خاصة القارئ الذى ليس لديه إمكانيات مادية كبيرة، ويحقق ذلك مصلحة للطرفين القارئ والناشر ولسوق النشر المصرى عموما، حيث يشارك بمعرض فيصل للكتاب سور الأزبكية، وقطاعات وزارة الثقافة، ودور النشر الخاصة.

وكانت الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة د.هيثم الحاج على قد أعلنت خلال الفترة الماضية عن فتح باب الاشتراك بمعرض فيصل الرمضانى التاسع للكتاب والمقرر إقامته خلال الفترة من 8 حتى 18 رمضان المقبل بأرض الهيئة بشارع فيصل الطالبية، الهرم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *