أخبار مصر

السيسي يبحث مع رئيس شركة إيني إعادة تشغيل محطة الغاز الطبيعي المسال بدمياط وانتاج الهيدروجين في مصر

صرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي بأن لقاء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس، بكلاوديو ديسكالزي، الرئيس التنفيذي لشركة “إيني” الإيطالية للطاقة جاء في إطار “متابعة نشاط الشركة الإيطالية في مجال التنقيب والإنتاج بقطاع الغاز والبترول في مصر، وجهود مصر للتحول إلى مركز إقليمي لتجارة وتداول الطاقة بانواعها”.

وأعرب الرئيس عن دعمه لمسعى شركة “إيني” في التوسع في أنشطتها الاستثمارية في مصر في مجالي التنقيب والانتاج، استمرارا لمسيرة التعاون المثمرة بين الشركة الإيطالية ومصر، وذلك في ضوء الاهتمام الذي توليه الدولة لتطوير هذا القطاع الحيوي، موجها بمواصلة التعاون المكثف مع “إيني”.

وتم استعراض إعادة تشغيل محطة الغاز الطبيعي المسال في مدينة دمياط بكامل طاقتها والتصدير إلى كافة الأسواق العالمية، وهو ما يعد قيمة مضافة لمصر في مجال الغاز المسال، ويرسخ من مكانتها في قطاع إنتاج وتداول الغاز من شرق المتوسط إلى العالم.

كما شهد الاجتماع التباحث حول التعاون المشترك مع شركة “إيني” لإنتاج الهيدروجين لتوليد الطاقة في مصر، وذلك في إطار جهود الدولة لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة في مجال الاستخدامات الحديثة للطاقة الجديدة والمتجددة، فضلاً عن العمل على استغلال الموارد والمقومات الطبيعية المتنوعة التي تتمتع بها مصر في هذا المجال على أفضل نحو.

وغادر القاهرة مساء اليوم كلاوديو ديسكالزي الرئيس التنفيذى لشركة “إيني” الإيطالية للطاقة متوجها إلى ميلانو بعد زيارة قصيرة لمصر.

السيسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *