المجتمع

شكر وتقدير دولي للصحفى والإعلامي طارق مرتضى

 

كتب – على ابو زيدان

قدم الاتحاد الدولي للصحافة العربية الشكر والتقدير للصحفي والإعلامي طارق مرتضى على مجهوداته المتميزة فى خدمة الوطن ومساهمته الفعالة فى رقية جاء هذا بناء على ما قدمه مرتضى من أعمال صحفية ومن خلال برنامجه الجورنالجى والذى كانا لهما دور بارز فى تحقيق السلم المجتمعي والسلام والمحبة بين الشعوب ودوره الريادي فى التصدي لأعداء الوطن عبر الاعلام.

الجدير بالذكر أن الاتحاد الدولي للصحافة العربية منظمة دولية مستقلة ” غير حكومية ” لا تتبع أي دولة أوحكومة أو حزب أو تيار سياسي أو ديني أو عرقي.
والاتحاد مسجل بقاعدة بيانات الأمم المتحدة قسم المنظمات غير الحكومية و المملكة المتحدة تحت رقم 9599569 بتاريخ 2015/5/19 , وتصديق السفارة المصرية بلندن فى 28 مايو 2015 تحت رقم 4808 والخارجية المصرية فى 18 يونيو 2015 برقم 5657 وجارى إنهاء الإجراءات الرسمية للسلطات بالمملكة المغربية.

ويسعى الاتحاد من خلال ميثاق الشرف الإعلامي العالمي لنشر ثقافة الحوار والسلام، والارتقاء بمسار الإعلام وجعله يخدم البشرية ، والعمل من أجل وجود بشري يعيش في ظل المساواة الإنسانية والعدل الاجتماعي.
ويسعى ايضاً من خلال عقد الندوات والمؤتمرات و نشر النشرات والمقالات والبيانات والدراسات و الأبحاث إلى تكريس التوعية والتثقيف وفتح بوابات راقية للنقاش والحوار للقضايا المطروحة على الساحة العربية والإقليمية والدولية ، ودعم محبي السلام والمدافعين على القانون الدولي الإنساني.

كما تتمثل رسالة الاتحاد في تعزيز دور الإعلام والمساهمة في تطويره ودعم حرية الرأي من خلال المبادئ الأساسية التي صاغها الإعلان العالمي والقانون الدولي لحقوق الإنسان، والإعلان العالمي لحرية الصحافة وغيره من الصكوك الدولية والبروتوكولات والعهود الدولية للوصول إلى السلام العالمي.

وصرح د. ناصر السلاموني رئيس الإتحاد أنه يسعد كثيرا بمجهودات الصحفيين والقيام بدور فعال لخدمة الوطن والرقى به.

وأضاف “السلامونى” أنه يرحب بأى تعاون يفيد الوطن وانه على استعداد لتقديم كل التسهيلات والدعم الادبى والمعنوى لتحقيق ذلك مشيراً أنه من خلال تتبع حلقات برنامج الجورنالجى والقضايا التى يطرحها مرتضى وسرعة ايجاد الحل لها من المسؤولين وكذا المبادرات التى يقدمها هادفة وخالصة للصالح العام وبناء على الوائح تقدم الاتحاد بتقديم هذا الشكر للإعلامي طارق مرتضى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى