الأدب

وزيرة الثقافة ومحافظ الجيزة يفتتحان معرض فيصل التاسع للكتاب

افتتحت الدكتور إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، معرض فيصل الرمضانى التاسع للكتاب، بأرض الهيئة بشارع فيصل “الطالبية”، مساء الثلاثاء، والذى يستمر حتى 18 رمضان الحالى.

وتفقدت وزيرة الثقافة أجنحة المعرض، مشيدة بفكرة إقامة المعرض المخفض لخدمة الجماهير المتعطشة للمعرفة والقراءة، بحضور محافظ الجيزة، والدكتور هيثم الحاج على رئيس هيئة الكتاب وسعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين المصريين، وعدد من قيادات وزارة الثقافة، وعدد من الناشرين والمثقفين.

ويشارك فى المعرض 42 دار نشر من ضمنها قطاعات وزارة الثقافة ومؤسسة دار المعارف وعدد من دور النشر الخاصة وسور الأزبكية، ويقام على هامش المعرض عروض فنية على المسرح بالإضافة إلى إقامة ورش الرسم والتلوين للأطفال.

ويضم المعرض أحدث إصدارات هيئة الكتاب فى مختلف المجالات والسلاسل وجميع الكتب منخفضة السعر تبدأ من جنيه واحد حتى 20 جنيه، ومن العناوين التى سيضمها المعرض الممثل الكوميدي، نجيب محفوظ يقول، سجن النساء، حكاية كل كتاب، هموم المرأة العربية، أحمد حسن الزيات كاتباً وناقدا، الشخصية الشريرة فى الأدب المسرحى، خفايا نظام النجم الأمريكي.

ويفتح المعرض أبوابه للجمهور يوميا من الثامنة مساء حتى الثانية عشرة منتصف الليل، ويعد معرض الكتاب المخفض فرصة للقارئ للحصول على إصدارات من سنوات سابقة لم يتمكن من الحصول عليها وبأسعار مخفضة، وهو ما يشجع على القراءة والشراء خاصة القارئ الذى ليس لديه إمكانيات مادية كبيرة.

ويأتى المعرض بعد معرض الإسكندرية التاسع للكتاب الذى أقامته هيئة الكتاب بأرض كوتة فى 25 مارس الماضى عقب قرار مجلس الوزراء بعودة المعارض مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة ڤيروس كورونا.

يبلغ سعر الجناح الـ9 أمتار يبلغ 4000 جنيه، وسعر البرجولة كاملة 12000 جنيه، حتى يسمح بمشاركة عدد لا بأس به من دور النشر المصرية، تعويضًا عن الفترة الماضية والتى شهدت حالة من الركود فى صناعة النشر، جراء فيروس كورونا المنتشر فى أنحاء العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى