أخبار مصر

وزير التنمية المحلية: نعمل على 5100 مشروع ضمن مبادرة «حياة كريمة»

قال محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، إن مشروعات المرحلة الأولى لمبادرة «حياة كريمة» انتهت بنسبة 95% في 375 قرية، لافتًا إلى أن الوزارة تعمل على 5100 مشروع ضمن المبادرة بدأ تنفيذ بعضها وتم تجهيز الأراضي للبعض الآخر.

وأضاف شعراوي، خلال تصريحات لفضائية «TeN»، مساء السبت، أن معدلات تنفيذ المشروعات تسير بصورة جيدة، فضلًا عن أن العمل يسير على قدم وساق، مشيرًا إلى العمل على مشروعات الصرف الصحي في أكثر من 370 قرية.

ولفت إلى أنه يجري جولة على المحافظات بالتنسيق مع المحافظين؛ لحل المشكلات بشكل فوري، موضحًا أن هناك لجنة عليا بمجلس الوزراء لاستعراض المشكلات والإجراءات على أرض الواقع.

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، يتابع أوضاع المبادرة بصورة جيدة وعرضها على الرئيس عبدالفتاح السيسي، قائلًا إن معدلات الأعمال المدنية لمشروعات الصرف الصحي في مركزي أطفيح والصف تصل إلى 45%.

وذكر أن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، وفر الأماكن والأراضي المطلوبة للصرف الصحي بنسبة 100%، متابعًا: «ننفذ توجيهات الرئيس بخصوص مراكز الشباب وتكون مدارس في نفس الوقت للاستفادة بها أقصى استفادة ممكنة».

وزار اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة المقر الإداري للشعبة الهندسية والشركات العاملة بمشروع حياة كريمة بمدينة أطفيح.

يأتي ذلك في إطار جولة الوزير شعراوي اليوم لمحافظة الجيزة لتفقد المشروعات الجارية ضمن المشروع القومي لتطوير الريف المصري بمركزي أطفيح والصف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *