أخبار مصر

مستشار وزير الإسكان: خطة لإقامة 150 محطة معالجة بـ30 مليار جنيه

إسماعيل: تحولنا من التخلص الآمن إلى التوسع في إعادة استخدام الصرف المعالج
قال الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان للبنية التحتية للمياه والصرف الصحي، إن التكامل بين قطاعات الدولة، وبين الدولة والقطاع الخاص يشهد زخما كبيرا.

وأشاد إسماعيل بالمجهود المبذول للوصول للأهداف الوطنية والمحلية لإعادة استخدام أن الموارد المائية في مصر من أهم محاور تحقيق الأمن القومي.

جاء ذلك خلال الحوار الوطني الرابع لإعادة استخدام المياه في مصر، الذي نظمه مركز البيئة والتنمية للإقليم العربي وأوروبا (سيداري)، عبر الفيديو كونفرانس؛ للاتفاق على “الأهداف الوطنية والمحلية لإعادة استخدام المياه حتى عام 2030″، والتي أعدها المركز في إطار مشروع ReWater بتمويل من الوكالة السويدية للتنمية الدولية، وبالاشتراك مع المعهد الدولي لإدارة المياه.

وأشار أيضا إلى التحول الملحوظ في الوزارة من سياسة التخلص الآمن من مياه الصرف الصحي إلى التوسع في إعادة الاستخدام الآمن للصرف الصحي المعالج؛ نتيجة لزيادة الطلب على المياه والتنمية المطلوبة.

كما ذكر أن وزارة الإسكان لها رؤية استراتيجية تعتمد على خمسة محاور تشمل: التوسع في إنشاء محطات المعالجة في الصعيد ببرنامج أولي يشمل 60 محطة معالجة، وتطوير وتحسين ورفع كفاءة المحطات القائمة في الصعيد.

وأشار إلى التوسع في المعالجة باقي المحافظات والمدن الجديدة ببرنامج يشمل 150 محطة معالجة بتكلفة 30 مليار جنيه، والتوسع في البرنامج القومي للصرف الصحي في القرى من خلال برنامج حياة كريمة، والتوسع في محطات معالجة مياه الصرف الصحي المختلط بالصرف الزراعي.

محطة معالجة مياه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *