أخبار مصر

المترو يخفض سرعة القطارات بسبب ارتفاع حرارة الطقس

متحدث المترو لـ “الشروق”: زيادة عدد الرحلات وإدخال جميع القطارات المكيفة ونقاط إسعاف بالمحطات
أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، تخفيض سرعة القطارات بالخط الأول والثانى بالمحطات العلوية من ٨٠ كيلومتر/ ساعة إلى ٦٠ كيلومتر / الساعة نظرا لارتفاع درجة الحرارة .
وقال المتحدث باسم الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق أحمد عبد الهادي، إن الشركة أصدرت توجيهات لقائدي القطارات بتخفيض السرعة حفاظا على الأرواح وسلامة المرفق وانتظام العمل به، مضيفا أن الشركة استعدت بفرق الطوارئ والصيانة لإصلاح أية أعطال محتملة بسبب الحرارة.

وأضاف عبدالهادي لـ”الشروق” أن الشركة قررت زيادة عدد الرحلات بالخطوط الثلاثة بإجمالى رحلات ١٤٧٣ رحلة يوميا والدفع بجميع القطارات المكيفة لمواجهة الطقس الحار تيسيرا على جميع مرتادى مرفق المترو.

ولفت إلى أن الشركة كثفت تواجد نقاط الإسعاف داخل المحطات وعلى الأرصفة بالخطوط الثلاثة تحسبا لحدوث أى حالات إغماء أو أي حالات مرضية مفاجئة، حيث تقدم الخدمة الطبية بشكل مجانى.

وأوضح عبد الهادي، أن الشركة تشدد إجراءاتها لمنع انتشار فيروس كورونا، إلى جانب اتخاذ عددًا من التدابير لتقليل التزاحم خلال شهر رمضان لتقليل فرص انتقال العدوى بين الركاب، مشيرا إلى أن الإذاعة الداخلية للمترو لا تتوقف عن تنبيه المواطنين لضرورة ارتداء الكمامات داخل القطارات وعلى الأرصفة، فضلًا عن تشديد شرطة المترو على الأمر عند مداخل المحطات ونشر أفراد الأمن على الأرصفة للتأكيد على المواطنين ضرورة ارتداء الكمامة.

وأشار المتحدث باسم المترو إلى الحملات الأمنية المفاجئة التي تنظمها شرطة المترو داخل القطارات في الخطوط الثلاثة للتأكيد على التزام الركاب بارتداء الكمامات وتحرير محاضر للمخالفين أو التصالح الفوري بدفع الغرامة المقررة.

ولفت إلى أن الشركة وفرت كمامات في شبابيك التذاكر لبيعها للجمهور، فضلًا عن التزامها بتعقيم المحطات بشكل دوري والقطارات قبيل قيام القطار برحلته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *