الأدب

انطلاق الصالون الأدبي الرقمي برعاية جمعية حماية اللغة العربية

 

د. هيفاء الأمين

قامت جمعية حماية اللغة العربية بإطلاق الصالون الأدبي الرقمي ( ومضات و فكر ) في موسمه الأول و الذي شهد اللقاء الأول مشاركة الدكتورة عائشة العيسائي و الأديبة فاطمة الكعبي و كان اللقاء بعنوان ( الادب الإماراتي ) و استعرضت من خلاله الدكتورة عائشة العيسائي مجموعة القوالب و الأنماط المختلفة للأدب الإماراتي و ملامح الأدب الإماراتي مذ قيام الاتحاد و ذلك خلال اللقاء الحواري مع المشرف العام على الصالون الأستاذة هالة محمد أحمد، بينما استعرضت الأديبة فاطمة الكعبي ملامح تجربتها الأدبية من خلال سبر أغوار روايتها ( بئر معطلة ) التي حاورتها رانيا محمد في التحليل الفني للرواية و عناصرها الفنية.
قامت هالة محمد المشرف العام على الصالون في البداية باستعراض تاريخ الصالونات الأدبية و جذورها التراثية ثم عرض واقعها المعاصر و الهدف من تدشين هذا الصالون الأدبي.
أشارت رانيا محمد عضو فريق العمل إلى أن الصالون الرقمي يستفيد من التقنيات الحديثة في تحقيق التواصل الفعال و يقوم على تفعيل الحراك الثقافي في المجتمع.
حدد أيمن النقيب عضو فريق العمل سؤال محدد يسعي من خلال مداخلات و مشاركاته في الموسم الأول من الصالون الأدبي الرقمي يتمثل في دور الفن و الإبداع في تنمية المجتمع، و الفرق بين الإبداع و الإسفاف، ما السبل الحقيقة لترسيخ الإبداع في المجتمع في مختلف الفنون من كتابة و مسرح و إعلام؟
يؤكد النقيب أنه سيقوم بدور الباحث من خلال الصالون مستضيفا عدد كبير من القامات الأدبية و عرض تجربتهم الرائدة للوصول للإجابة على هذا السؤال و تكريمهم ليكونوا قدوة للجميع.
نوه محمد البستاوي على دور التقنية الحديثة و أثرها في الثقافة المعاصرة و أكد على تحقيق هذا الدور من خلال الواقع المعاصر.
قدم صالح النعيم عضو الفريق الشكر لجمعية حماية اللغة العربية على دعمها لكافة الفعاليات المتميزة مثمنا دور الدكتور علي عبدالقادر الحمادي مدير الجمعية و دعمه المستمر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى