الأدب

استعدادا لمعرض الكتاب.. 5 عناوين جديدة من مشروع النشر بقصور الثقافة

أعلن الشاعر والناقد المسرحى جرجس شكرى، مدير عام النشر بالهيئة العامة لقصور الثقافة عن إصدار 5 عناوين جديدة ضمن مشروع النشر بالهيئة، وذلك ضمن استعدادات الهيئة للدورة 52 من معرض القاهرة الدولى للكتاب، التى تنطلق فعالياتها فى 30 يونيو المقبل، وتستمر إلى 15 يوليو 2021، حيث من المقرر أن تشارك بمجموعة كبيرة من إصداراتها بمختلف السلاسل.

وكشف جرجس شكرى عن خمسة كتب جديدة صدرت عن مشروع النشر بالهيئة العامة لقصور الثقافة، هى: “رواية ممر إلي الهند: تأليف إ . م فورستر، ترجمة راشدة رجب، عن سلسلة آفاق عالمية رئيس التحرير د. أنور إبراهيم، ومن سلسلة آفاق السينما صدر كتاب كتاب “السينما العالمية  المعاصرة”  تأليف د. وليد سيف، رئيس التحرير د. يحيي عزمي، ومن سلسلة حكايات مصر صدر كتاب “إسكندرية من تانى” لسهير عبد الحميد، رئيس التحرير د. كمال مغيث، ومن سلسلة إبداعات صدرت رواية “إبراء”  تأليف خالد فوزي، والمجموعة القصصية “للمحبين والأوغاد وقطاع الطرق” لمحمد البرمي، رئيس التحرير عمر شهريار.

يشار إلى أن الهيئة العامة لقصور الثقافة بدأت الاستعدادات منذ فترة حيث تم وضع خطة سلاسل الهيئة وتيمة الإصدارات والكتب التى ستكون متوفرة بالمعرض، إضافة إلى طباعة المزيد من الكتب التى تنفد فى الأيام الأولى من انطلاق المعرض، حيث إن الهيئة سوف تعمل على الإمداد اليومى لبعض الكتاب التى تنفد سواء فى نفس اليوم أو اليوم التالى من المعرض.

وتقدم الهيئة 50% خصومات على إصداراتها، بحيث يعد شراء كتب الصادرة عن قصور الثقافة فى متناول الجميع، كما تطرح الهيئة مجموعة من الكتب، التى تقدمها الهيئة بأسعار مخفضة، من بواقى المعارض المحلية، حيث إن مخازن الهيئة نفدت إذ يتم توزع إصداراتها بالكامل فى السنوات الأخيرة أولا بأول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *