أخبار مصر

بالصور.. 37 برلمانيا و71 شاحنة مساعدات يصلون معبر رفح البري دعما للشعب الفلسطيني

وصلت قافلة مساعدات إنسانية إلى معبر رفح البري؛ تمهيدا لدخولها إلى قطاع غزة؛ دعما للشعب الفلسطيني، وتشارك فيها 4 أحزاب سياسية.

وأكد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، أن القافلة تضم 71 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية خاصة المستلزمات الطبية والأحزاب المشاركة هم: حزب مستقبل وطن وحماة الوطن والشعب الجمهوري وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ترافقها 37 عضوا من أعداد أعضاء الأحزاب السياسية في مجلسي النواب والشيوخ.

وأشار محافظ شمال سيناء إلى حرص نواب مجلسي الشيوخ والنواب على التأكيد على رسالة مصر التاريخية في مد يد العون للشعب الفلسطيني، والحرص على مستقبله بداية من المنعطفات المتعددة في تاريخ القضية وحتى الحرب الأخيرة التي أسهمت فيها مصر بالتوصل إلى وقف إطلاق النار.

وقالت النائبة في مجلس النواب نيفين حمدي للشروق، إن هذا الدور ليس جديدا على مصر وقيادتها، مع الحرص على عدم إهدار دماء الشعب الفلسطيني، وتقديم المساعدات العاجلة واستقبال الجرحى، ما يترجمه اليوم القافلة الكبيرة ووصول هذا العدد من النواب والسياسيين إلى معبر رفح البري.

وحرصت الجهات المعنية على استقبال القافلة الكبيرة أمام بوابة معبر رفح البري، واصطفت بجوا أسطول سيارات الإسعاف الذي يترقب وصول أي جرحي فلسطينيين من قطاع غزة لنقلهم إلى المستشفيات المصرية.

شاحنات عند معبر رفح

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *