أخبار مصر

برلماني: مصر برهنت من خلال دعمها للشعب الفلسطيني على أنها أم العرب

قال النائب محمد عزمي، عضو وفد تنسيقية شباب الأحزاب إلى غزة، إن القافلة التي أرسلتها مصر إلى غزة والتي تضم مساعدات ومواد إغاثة تعتبر خطوة من ضمن العديد من الخطوات التي اتخذتها الدولة للتأكيد على دورها الريادي.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي» الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن مصر برهنت من خلال دعمها للشعب الفلسطيني أنها أم العرب وتسعى للحفاظ على أمنها القومي وأمن باقي الدول العربية، مشيرًا إلى أنها ليست المرة الأولى التي تتدخل فيها مصر لدعم القضية الفلسطينية.
وأشار إلى ترحيب الشعب الفلسطيني بالهدنة التي تم إقرارها بفضل الجهود المصرية، وتقديرهم للمساعدات ومبادرة إعادة إعمار غزة، موضحًا أن ذلك سيساهم في الحفاظ على الشعب الفلسطيني ويمنح له مبادئ الحياة الكريمة.
وذكر أن قافلة المساعدات التي تم إرسالها إلى غزة تضم مجموعة كبيرة من أحزاب مستقبل وطن والشعب الجمهوري وحماة الوطن وتنسيقية شباب الأحزاب، مضيفًا أن الوقت الحالي يتطلب أفعالًا ومواقفًا وليس مجرد شعارات فارغة.
وأوضح أن القافلة تضم مواد أولية وغذائية وسلع استراتيجية ومستلزمات طبية ومواد إغاثة وكل ما طلبه الهلال الأحمر الفلسطيني، إضافة إلى توفير قافلة أخرى كهدية من صندوق تحيا مصر، ذاكرًا أن النواب ضمن القافلة شهدوا بأنفسهم عملية نقل المصابين.
وانطلقت، صباح أمس الجمعة، القافلة الإنسانية المتجهة إلى قطاع غزة لإسعاف المصابين والوقوف بجانب الأشقاء الفلسطينيين تحت اسم «هدية الرئيس للشعب الفلسطينى»، استجابةً لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى لإعادة تعمير غزة والتى خصص لها 500 مليون دولار.
وبدأ وقف لإطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس في الساعة الثانية من صباح أمس الجمعة، فيما تعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن بالمساعدة في تخفيف أثر الدمار الناجم عن أسوأ قتال بين الطرفين منذ سنوات من خلال مساعدة إنسانية للفلسطينيين بقطاع غزة.

albarlman

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *