أخبار مصر

فيديو.. الآثار: إدراج المناطق البيئية والمحميات ضمن خطة الترويج العالمية والمحلية للوزارة

قال الدكتورة سهى بهجت، المتحدثة الرسمية باسم وزارة السياحة والآثار، إن حملة «eco Egypt» التي تدعمها وزارة البيئة تهدف إلى الترويج للسياحة البيئية وتعريف المواطنين بها.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحقيقة» المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الاثنين، أن مصطلح السياحية البيئية ليس جديدًا لكن بدأ الاهتمام به في الوقت الحالي من خلال خطة الوزارة للتنمية المستدامة والتي تستهدف الاستفادة من الأماكن البيئية.

وأوضحت أنه سيتم إدارج جميع المناطق البيئية والمحميات الطبيعية داخل خطة الترويج العالمية والمحلية لوزارة السياحة، مضيفة أنه سيتم عرضها من خلال أفلام قصيرة في المعارض الدولية والمنصات العالمية.

وذكرت أن شهادة النجمة الخضراء تمنح للفنادق التي تستخدم الممارسات البيئية السليمة، مشيرة إلى حصول 80 فندقًا في مصر على تلك الشهادة.

وأطلقت وزارة البيئة في سبتمبر الماضي، حملة Eco Egypt كأول حملة للترويج للسياحة البيئية بمصر ورفع الوعي البيئي لدى المواطنين بأهمية المحميات الطبيعية وثرواتها، وذلك بالتعاون مع وزارتي السياحة والآثار والدولة للإعلام وبمشاركة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) ومشروع دمج التنوع البيولوجي في السياحة المصرية (MBDT) الممول من قبل مرفق البيئة العالمية (GEF) .

محميات طبيعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *