أخبار مصر

رئيس البرلمان العربي: السيسي قائد كبير.. ووسام القائد أقل ما نقدمه له

قال عادل العسومي رئيس البرلمان العربي، إن منح الرئيس عبد الفتاح السيسي وسام القائد من قِبل البرلمان جاء تقديرًا لجهوده الكبيرة التي ساهمت في حل الكثير من المشكلات العربية.
وقال خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «الحياة اليوم» الذي يقدمه الإعلامي محمد مصطفى شردي على شاشة «الحياة»، مساء الأربعاء، إن الرئيس السيسي بذل الكثير من الجهود لدعم الدول العربية ضد المشكلات والمؤامرات التي تُحاط بها، وقدم الكثير من المبادرات التي صبت في خدمة العمل العربي المشترك.
وأضاف أن الرئيس السيسي يحرص على دعم القضايا العربية ويدافع عن مقدرات الشعوب ويرفض المساس بسيادة الدول والتدخل في شؤونها الداخلية، لافتًا إلى أن الرئيس يحضر في كافة القضايا التي تشغل العرب، وآخرها القضية الفلسطينية والدور القومي الذي لعبه الرئيس السيسي في وقف العدوان الإسرائيلي.
وشدد على أن هناك الكثير من المواقف التي تسجل للرئيس السيسي لا سيما فيما يخص الأزمة الليبية، مؤكدًا أن مصر تصدت للتدخلات الخارجية في الشأن الليبي.
وتابع: «السيسي قائد كبير له مكانة في الأمة العربية، ولذلك حرصنا على منح وسام القائد للرئيس المصري باسم الشعوب العربية وهو أقل ما يمكن أن نقدمه له».
وكان البرلمان العربي قد منح الرئيس السيسي – اليوم الأربعاء – وسام القائد الذي يُعد أرفع وسام يقدمه البرلمان العربي للملوك ورؤساء الدول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *