أخبار مصر

رئيس المحكمة الدستورية العليا: عيد القضاء المصري في الأول من أكتوبر لكل عام

قال المستشار سعيد مرعي، رئيس المحكمة الدستورية العليا، إن اجتماع المجلس الأعلى للهيئات القضائية برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، يعد اجتماعًا تاريخيًا لصدور عدة قرارات إيجابية للحقل القضائي تفيد القضاة والمواطن على حد سواء.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي» الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاربعاء، أنه صدر عن الاجتماع أن بداية العام القضائي ستكون في الأول من أكتوبر كل عام، بحيث يصبح ذلك التاريخ عيد للقضاء المصري.
وأشار إلى بدء عمل المرأة في مجلس الدولة والنيابة العامة كغيرها من السيدات في باقي الهيئات القضائية، مضيفًا أنها ستصبح عضو هيئة قضائية في مجلس الدولة وقاضية بالمحكمة الدستورية.
ولفت إلى تعيين الرئيس السيسي لفاطمة الرزاز كنائب لرئيس المحكمة الدستورية بعدما كانت تشغل عميد كلية الحقوق بجامعة حلوان، موضحًا أنها ستجلس على منصة القضاة لتحقيق العدالة الدستورية.
وعقد المجلس الأعلى للهيئات القضائية اجتماعاً، صباح اليوم، برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي وعضوية كل من المستشار عمر مروان وزير العدل، والمستشار سعيد مرعي رئيس المحكمة الدستورية العليا، والمستشار عبدالله شوضه رئيس مجلس القضاء الأعلى، والمستشار محمد محمود حسام الدين رئيس مجلس الدولة، والمستشار عبده الأودن رئيس محكمة استئناف القاهـرة، والمستشار حمادة الصاوي النائب العام، والمستشار الدكتور أبو بكر الصديق عامر رئيس هيئة قضايا الدولة، والمستشار عصام الدين المنشاوي رئيس هيئة النيابة الإدارية، وبحضور المستشار نجاح موسي الأمين العام للمجلس.
وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول عدداً من الموضوعات غير المسبوقة، وصدرت عنه قرارات تاريخية تشكل علامة مضيئة على طريق القضاء المصري العريق من بينها اعتبار يوم الأول من أكتوبر من كل عام يوماً للقضاء المصري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *