أخبار مصر

فيديو.. مسؤول بحركة فتح: الرئيس السيسي أنقذ حياة أبناء الشعب الفلسطيني

توجه روحي فتوح، عضو اللجنة المركزية بحركة فتح، بالشكر للرئيس السيسي على مبادرة إعمار غزة وعلى جهوده لتثبيت وقف إطلاق النار، قائلًا إنه أنقذ حياة أبناء الشعب الفلسطيني.
وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «المواجهة» المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء أمس الثلاثاء، إن جهاز المخابرات المصري زار فلسطين برفقة وفد أمني للقاء الفصائل الفلسطينية ورفع معنويات أهالي غزة، وللضغط على الفصائل لتوحيد الصف الفلسطيني.
وأضاف أن فلسطين تستقبل اليوم معدات ثقيلة من مصر لرفع آثار الدمار الذي خلفه العدوان الإسرائيلي على غزة، مشيرًا إلى الجهود المصرية للضغط على المجتمع الدولي لتقديم دعم لإعادة إعمار قطاع غزة.
وأشار إلى المساعي الحثيثة للوزير عباس كامل، رئيس جهاز المخابرات، من أجل عقد لقاء الأسبوع المقبل للفصائل الفلسطينية بالقاهرة، موضحًا أن ذلك بهدف توحيد الموقف الفلسطيني وتشكيل حكومة فلسطينة تتصدى لعملية إعادة الإعمار.
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وجه دعوة لجميع الفصائل الفلسطينية للاجتماع في القاهرة الأسبوع المقبل، لبدء حوار وطني، يرمي إلى توحيد الصف الفلسطيني من الداخل.
جهود مصر في هذا الإطار تأتي في أعقاب تمكن الدبلوماسية المصرية من تثبيت وقف إطلاق النار في قطاع غزة منذ فجر 22 ساعة مايو الماضي، متى توقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الذي استمر 11 يومًا، وخلّف أعدادًا كبيرة من الشهداء والجرحى أغلبهم من النساء والأطفال، فيما كانت دائمًا ما تردد سلطات الاحتلال بأن غاراتها استهدفت ما وصفتها بـ«الأهداف المشروعة لشل قدرات المقاومة الفلسطينية».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *