أخبار مصر

وزير النقل: الرئيس السيسي صدق على تعيين ألف مهندس و1500 فني بالسكة الحديد

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إنه منذ توليه منصب وزير النقل عرض على الرئيس خطة لتطوير العنصر البشري خاصة مع استقدام جرارات وعربات قطار حديثة، مشيرًا إلى تصديق الرئيس على تعيين 300 مهندس لقيادة القطارات.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي» الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أنه يتم اختيار المهندسين وفقًا لمعايير الاختيار التي تضعها القوات المسلحة، فضلًا عن عقد دورة تدريبية لهم بالكلية الحربية لمدة 3 أشهر، ذاكرًا أن آخر دورة تدريبية كانت يوم الخميس الماضي.
وأوضح أن تم تعليم المهندسين في الكلية الحربية الانضباط وحب الوطن والانتهماء إلى الهيئة، فضلًا عن تزويدهم بالثقافة العامة وتدريسهم اللغة الإنجليزية والحاسب الآلي، لافتًا إلى تدريب ألف فني من الجامعات وفوق المتوسط في معهد ضباط صف المعلمين لمدة 6 أشهر، وسيتم تخريجهم يوليو المقبل.
وأشار إلى التحاق 200 طالب بمعهد التكنولوجيا بعد الثانوية العامة، ليتخرج منهم 100 طالب خلال يوليو المقبل، والذين سيكونون يمثابة مساعدي سائقي القطار، ليصبح قائد قطار بعد عامين أو ثلاثة، بعد تدريبيه في الولايات المتحدة لمدة 6 أشهر ومعهد وردان وكذلك بالكلية الحربية.
وذكر أن الفنيين سيعملون كمساعدين لأفضل 50 قائد قطار تم اختيارهم بالفعل، ليكسبوهم الخبرة في ذلك المجال، موضحًا أن الرئيس صدق اليوم على تعيين ألف مهندس أخرين من بينهم 250 مهندسًا سيعملون في مشروعات إنشاء السكة الحديد وأبراج الاتصالات والإشارات الجديدة، 1500 فني، إضافة إلى 750 خريجًا من الجامعات التكنولوجية والذين سيعملون كقائدي قطارات.
ولفت إلى حصول المهندسين العاملين بهيئة السكة الحديد على راتب وحوافز مجزية، فضلًا عن أنه يتم إضافة حافز جديد له على كل رحلة يقودها، بما يسمى بحافز «الكيلو النظيف»، في حالة عدم ارتكابه أي حوادث.

كامل الوزير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *