أخبار مصر

وزير النقل: الرئيس وجه بإنشاء 3 محاور جديدة المريوطية والمرج والجزائر

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أثناء مروره الجمعة الماضية على الطريق الدائري سأل أحد المهندسين عن ما تحتاج إليه المنطقة من تطوير نظرًا لمعايشته للأعمال التي يتم تنفيذها.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي» الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أنه تم عرض مقترح جديد على الرئيس اليوم، ليصدر قرار على الفور بإنشاء 3 محاور جديدة، تخدم الطريق الدائري وتخلل التجمعات السكانية في المناطق المزدحمة.
وأوضح أن الرئيس وجه بإنشاء محور المريوطية اتجاه جنوب الجيزة ومنها إلى ميت رهينة، ومحور المرج من مطلع الادئري حتى الخانكة وأبو زعبل، ومنها إلى طريق القاهرة الإسماعلية الزراعي، وأخيرًا محور الجزائر المار بمنطقة الباستين والمعادي وخط سكة حديد.
وذكر أنه سيتم تطوير خط السكة الحديد الذي يقطع محور الجزائر، فضلًا عن نقل مجمع الورش الموجود في تلك المنطقة إلى إلى طريق العين السخمنة بعيدًا عن الكتلة السكنية، طبقًا لتوجيهات الرئيس اليوم.
وأشار إلى دراسة منطة الجزائر المكتظة بالسكان بعد تدخل وزارة الإسكان في تلك المنطقة لتحويل مسار المصارف، وذلك لوضع خطة لخلخلة المنطقة، مضيفًا أنه سيتم البدء بالمناطق المفتوحة لحين الانتهاء من الدراسة.

كامل الوزير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *