أخبار مصر

فيديو.. جهاز تنمية المشروعات: الاهتمام بالقطاع يوفر عدالة اجتماعية لاستفادة أعداد كبيرة منه

قال المهندس طارق شاش، نائب الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن الدولة أولت قطاع تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة اهتمامًا كبيرًا خلال الـ 7 أعوام الأخيرة.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم» الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم عبر فضائية «dmc»، مساء الثلاثاء، أنه تم ضخ مايقرب من 32 مليار جنيه من إجمالي 50 مليار جنيه تم ضخها خلال الـ 30 عامًا عمر الصندوق الاجتماعي، موضحًا أن ذلك يعد 5 أضعاف المعدلات التي كانت موجودة خلال الفترة السابقة.
وذكر أن المشروعات الصغيرة توفر عدالة اجتماعية؛ نظرًا لاستفادة أعداد كبيرة منها، فضلًا عن إمكانية تواجدها في الريف والحضر، لافتًا إلى ترأس الجهاز للجنة الخاصة بالبعد الاقتصادي في مبادرة تطوير الريف المصري.
وأشار إلى اهتمام الرئيس السيسي بهذا القطاع، خاصة وأنه يخدم فئات كبيرة من الشعب، مضيفًا أن قانون تنمية المشروعات الصغيرة المتوسطة ساهم في توفير مزايا وحوافز كالإعفاءات الضريبية من الرسوم والدمغات على عقود تسجيل الأراضي، فضلًا عن تخفيض ضريبة الجمارك، وذلك للتيسير على أصحاب المشروعات.
وأوضح أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة تمثل نحو 98% من حجم القطاع الخاص في مصر، لهذا فالاهتمام بتلك الشريحة يحدث تنمية اقتصادية كبيرة لها خصائص جيدة تختلف عن التنمية الناتجة عن الاهتمام بالمشروعات الضخمة.

طارق شاش

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *