أخبار مصر

نائب وزير السياحة تبحث مع سفير رواندا بالقاهرة سبل التعاون بين البلدين

بحثت غادة شلبي، نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة السفير، ألفريد جاكوبا كاليسا سفير دولة رواندا بالقاهرة سبل التعاون في مجال السياحة.

وحضر الاجتماع المستشار عبد المحسن الشافعي المشرف على الإدارة المركزية للعلاقات العامة والدولية بالوزارة، وفيلبيرت ناكورانجا سكرتير أول سفارة رواندا.

وخلال الاجتماع، أشارت “شلبي” إلى لقائها مع سفراء الدول الإفريقية الأسبوع الماضي على هامش الاحتفال بيوم إفريقيا، حيث أكدت ضرورة التعاون والتكامل بين الدول الأفريقية بما يحقق صالح هذه الدول والرخاء لشعوبها.

وأشارت إلى أن مصر لديها العديد من المقومات السياحية وتمتاز بتنوع منتجها السياحي الفريد الذي يشمل السياحة الثقافية والترفيهية والرياضية وغيرها.

وأضافت أن الدول الأفريقية لديها العديد من الإمكانيات والمقومات التي تميز كل دولة عن الأخرى، وأن التكامل بين هذه الدول سوف يؤدي إلى جذب مزيد من الحركة السياحية إليها.

ومن جانبه، أشاد السفير الرواندي بمقترح التكامل بين الدول الإفريقية في مجال السياحة من خلال تنظيم برامج سياحية تشمل أكثر من مقصد سياحي أفريقي مما سيكون له مردود إيجابي كبير على زيادة السياحة الوافدة لهذه المقاصد.

وأعرب عن سعادته بإقامته في مصر، وأشار إلى أن رواندا بها أربعة متاحف معربا عن رغبة الجانب الرواندى في الاستفادة من الخبرة المصرية الكبيرة في مجال تطوير المتاحف.

نائب وزير السياحة تبحث مع سفير رواندا بالقاهرة سبل التعاون بين البلدين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *