أخبار مصر

مطران الأسقفية: تهنئة رئيس الطائفة الإنجيلية لي بادرة طيبة تفتح باب الحوار في الصراع القضائي بين الكنيستين

أندريه زكي: معا لخدمة الكنيسة والوطن

قدم رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر الدكتور القس أندريه زكي ووفد رفيع من القيادات الإنجيلية، التهنئة للدكتور سامي فوزي، رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية الأنجليكانية، بمناسبة تنصيبه مطرانًا جديدًا للكنيسة الأسقفية في مصر.

جاء ذلك خلال الزيارة التى قام بها رئيس الطائفة الإنجيلية، الجمعة، للمطران الجديدة بكاتدرائية جميع القديسين بالزمالك.

وأكد الدكتور القس أندريه زكي خلال الزيارة على “عمق محبته واحترامه وتقديرة لجميع القيادات والكنائس المصرية، وتأتي الزيارة للتأكيد على شفافية التعاون والتقدير والمحبة للكنيسة الأسقفية، كاعضاء في جسد المسيح، لخدمة الكنيسة والوطن”، حسب بيان من الطائفة الإنجيلية.

كما أكد على محبة الطائفة الإنجيلية للكنيسة الأسقفية حيث تجمعهما الكثير من القواسم المشتركة، حسب بيان من الكنيسة الأسقفية.

من جانبه، رحب المطران سامي فوزي برئيس الطائفة الإنجيلية بمصر ووفد قيادات الطائفة الإنجيلية، والذي يحرص دائمًا على التهنئة في جميع المناسبات.

وأضاف المطران سامي: “نثمن رسالة الطمأنينة من الطائفة الإنجيلية برئاسة الدكتور القس أندريه زكي، ونشعر بمحبة حقيقية ونشكر الله على هذه العلاقة المميزة”، حسب بيان من الطائفة الإنجيلية.

وأعرب المطران سامي، عن تقديره العميق لزيارة وفد الطائفة الإنجيلية لكاتدرائية جميع القديسين مؤكدا إن الكنيستين أعضاء معا في مجلس كنائس مصر وتجمعهما الكثير من الأنشطة المشتركة.

وأكد رئيس أساقفة الكنيسة الأسقفية إن بادرة الطائفة الإنجيلية الطيبة بالتهنئة بمنصبه تفتح الباب أمام الحوار بين الكنيستين في الصراع القضائي القائم بينهما، مع تشديده على رغبة الكنيسة الأسقفية في الحفاظ على هويتها الأنجليكانية المتميزة والمستقلة، حسب بيان من الكنيسة الأسقفية.

وشارك في الزيارة، الدكتور القس جورج شاكر، نائب رئيس الطائفة الإنجيلية، والقس رفعت فتحي، الأمين العام لسنودس النيل الإنجيلي، والقس اسطفانوس زكي، سكرتير المجلس الإنجيلي العام، والدكتور القس سامح موريس، راعي الكنيسة الإنجيلية بقصر الدوبارة، والدكتور القس يوسف سمير، راعي الكنيسة الإنجيلية بمصر الجديدة، والدكتور ماهر صموئيل، استشاري الطب النفسي، والشيخ عصام واصف، رئيس مجلس شؤون الشيوخ بسنودس النيل الإنجيلي، والمستشار يوسف طلعت، المستشار القانوني لرئاسة الطائفة الإنجيلية بمصر، ويوسف إدوارد، مدير الإعلام بالهيئة القبطية الإنجيلية، بينما مثل الكنيسة الأسقفية في هذا اللقاء رئيس الشمامسة عماد باسيليوس، ررئيس مجلس القساوسة، والعميد هاني شنودة، المشرف على كنائس منطقة قناة السويس، والعميد ديفيد عزيز، المسئول عن كنائس الإسكندرية، والقس يشوع يعقوب، العميد المساعد لكاتدرائية جميع القديسين، وفؤاد رشدي، المستشار القانوني لإقليم الإسكندرية

قدم رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر الدكتور القس أندريه زكي ووفد رفيع من القيادات الإنجيلية، التهنئة للدكتور سامي فوزي، رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية الأنجليكانية، بمناسبة تنصيبه مطرانًا جديدًا للكنيسة الأسقفية في مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *