أخبار دولية

النقبي:فوز الإمارات بمقعد في مجلس الأمن يأتي تجسيدا لإمكاناتها الكبيرة دولياً

 

هناء السيد

قالت شذى سعيد النقبي عضو المجلس الوطني الاتحادي وعضو البرلمان العربي إن فوز دولة الإمارات بمقعد غير دائم بمجلس الأمن الفترة بين 2021 و2023 يأتي تجسيداً للمكانة الكبيرة التي تحظى بها في محيطها الإقليمي والدولي، وذلك من منطلق الدور المحوري لها على الساحة الدولية والإقليمية.

وشددت -في تصريحات لها اليوم-على ان الانضمام لمجلس الأمن وهو الجهاز المسؤول في الأمم المتحدة عن حفظ السلم والأمن الدوليين، يعتبر فرصة كبيرة لتنفيذ مبدأ حفظ السلم والأمن الدوليين على أعلى مستويات العمل المتعدد الأطراف من أجل معالجة أهم القضايا العالمية.

وأشارت الى أن شغل دولة الإمارات للمقعد يأتي في فترة يشهد فيها العالم أحداثاً وتحديات غير مسبوقة، ما يشير إلى أن حجم المسؤولية كبير وسط تحديات أكثر تعقيداً، منها جائزة “كوفيد 19” التي أربكت دول العالم، والتغير المناخي، والتطرف، والسلام في المناطق التي تشهد اضطرابات في العالم.

وقالت النقبي ان اتخاذ الإمارات شعار “أقوى باتحادنا” حملتها، جاء ليؤكد على أن التعاون هو أحد القيم المتأصلة في تاريخ دولة الإمارات منذ تأسيسها، وقد سعت دائماً للعمل مع الشركاء لإيجاد حلول مفيدة لمجتمعنا الإنساني.
وبهذه المناسبة وجهت النقبي الشكر إلى الدبلوماسية الإماراتية، بقيادة سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، لما يبذله من جهود كبير لتأكيد وتعزيز مكانة الدولة خارجياً، في ظل توجيهات قيادتنا الرشيدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *