أخبار مصر

شكري: المجتمع الدولي يدعم خروج المرتزقة من ليبيا وتعزيز المؤسسات الأمنية بها

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن المسار السياسي جاري تنفيذه فيما يتعلق بالملف الليبي، ذاكرًا أن مصر على علاقة بكل الأطراف الليبية، لاستكمال آليات الاتفاق السياسي بعقد انتخابات في ديسمبر المقبل.
وأضاف خلال لقاء لبرنامج «على مسؤوليتي» الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن الأشقاء الليبين عليهم وضع الحلول السياسية لسنوات الماضية من الخلاف لنهضة شعبهم ولينعم بالاستقرار.
وعن قرار إخلاء ليبيا من المرتزقة، أوضح أنه قرار صادر عن مجلس الأمن وعن القمة المنعقدة في برلين فيما يتعلف بالأزمة الليبية، لافتًا إلى دعم المجتمع الدولي لخروج المرتزقة والمقاتلين وتعزيز المؤسسات الأمنية من جيش وشرطة لتدعيم الاستقرار الليبي.
وعن عودة الدبلوماسية المصرية على نطاق واسع خلال الـ 7 أعوام الأخيرة، ذكر أن الدولة تسير لتعزيز مؤسساتها والعمل على فتح مجالات واسعة من العلاقات الدبلوماسية، فضلًا عن الاستفادة من تاريخ مصر وانتمائها الإفريقي والعربي والشرق متوسطي والإسلامي ولدول عدم الانجياز.
ولفت إلى أن مصر لديها دوائر متعددة ومتقاطعة في علاقاتها الخارجية لمكانتها وتأثيرها وقدرتها على أن تكون عضو فاعل وإيجابي، مضيفًا أن الدولة تقدم على علاقات وثيقة مع الدول في إطار أسس ومبادئ محددة منها عدم التدخل في شؤون الدول والاحترام المتبادل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *