أخبار مصر

أحمد هيكل عن أزمة منعه من السفر: خلاف تجاري أخذ أكبر من حجمه

علق الدكتور أحمد هيكل، رئيس مجلس شركة القلعة، على مشكلة وجود اسمه على قوائم الممنوعين من السفر؛ بسبب صدور حكم قضائي غيابي أول درجة في نزاع تجارى بحت، خاص بقضية شيك بقيمة 4 مليون دولار.

وقال هيكل، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «كلمة أخيرة»، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي عبر فضائية «ON»، مساء الاثنين، إن الأمر «خلاف تجاري أخذ أكبر من حجمه»، مؤكدًا أنه لم يعلم بتلك القضية وصدور حكم فيها غيابيًا والإدراج في قوائم منع السفر، إلا عند سفره إلى السودان.

وذكر أنه لم يكن ليذهب إلى المطار إذا علم بقرار منعه من السفر ومحاولة حل الأمور بطرق مختلفة، متابعًا: «في أقصى الظروف 4 ملايين دولار مبلغ يمكن تدبيره من شركة بحجم القلعة، وبإذن الله نتخذ الإجراءات لحل هذا الخلاف».

وأوضح رئيس مجلس شركة القلعة أن الخلاف مع شركة عربية وأدى إلى صدور حكم غيابي درجة أولى، مشيدًا بتعامل الضابط في المطار والذي أعاد له جواز السفر بعد علمه بالقرار.

وفي تصريح خاص لـ«الشروق» قال الدكتور أحمد هيكل رئيس مجلس إدارة شركة القلعة للاستثمارات المالية، إنه خلال سفره للسودان مساء أمس، لحضور مجلس إدارة إحدى الشركات التابعة لشركة القلعة في السودان، تم إبلاغه بوجود اسمه على قوائم الممنوعين من السفر.

وأضاف هيكل أن الإدارة القانونية لشركة القلعة تقصت واستفسرت عن سبب المنع، فتبين أنه بسبب صدور حكم قضائي غيابي أول درجة في نزاع تجارى بحت، خاص بقضية شيك بقيمة 4 مليون دولار.

وكشف هيكل عن أنه سيتم الاستشكال على الحكم، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والسداد، وتنتهي القضية في أسرع وقت.

احمد هيكل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *