أخبار مصر

مصر تؤكد أهمية التعامل مع مشكلات ندرة المياه للحفاظ على الأراضي

شاركت مصر عبر الوسائل الافتراضية، في الحوار رفيع المستوي بالأمم المتحدة حول التصحر وتدهور الأراضي والجفاف، والذي يهدف إلي تسليط الضوء علي تداعيات تلك الموضوعات وحشد الجهود الدولية لدعم الدول النامية لتنفيذ المشروعات ذات الصلة بمكافحة التصحر، والتكيف والتحمل للتعامل مع الآثار السلبية لتغير المناخ، حيث تعد الدول النامية، وخاصة الإفريقية، الأكثر عرضةً لتلك التداعيات.
وحسبما ذكرته الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية على موقع «فيسبوك»، صباح الثلاثاء، قام بتمثيل مصر في الحوار رفيع المستوي السيد محمد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، حيث وجه رسالة مسجلة أمام الجلسة العامة المخصصة لعرض كلمات الدول الأعضاء.
وأشار الوزير في كلمته إلى أهمية موضوعات مكافحة التصحر وتدهور الأراضي والجفاف، التي تتسبب في مشكلات اقتصادية واجتماعية تضر بجهود تحقيق التنمية المستدامة، والأمن الغذائي، وتؤثر على التنوع البيولوجي، كما استعرض الجهود المصرية ذات الصلة بمكافحة التصحر وتدهور الأراضي، وإلى جهود مركز بحوث الصحراء المصري في هذا الصدد الذي يقدم الدعم الفني لعدد من الدول العربية والإفريقية.
وأوضح السفير محمد إدريس، مندوب مصر الدائم لدي الأمم المتحدة بنيويورك، أن عقد الحوار رفيع المستوي حول التصحر وتدهور الأراضي والجفاف يأتي في إطار الجهود الدولية المستمرة بالأمم المتحدة للحفاظ علي البيئة، والتعاطي مع التحديات الكبيرة التي تواجه دول العالم، خاصة الدول النامية، اتصالًا بتدهور الأراضي والجفاف.
وأشار إلى أن الحوار مثل فرصة مواتية لاستعراض الجهود المصرية في هذا الصدد، والتأكيد على أهمية التعامل مع مشكلات ندرة المياه بما يعزز من الجهود الدولية للحفاظ على الأراضي وتحقيق التنمية المستدامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *