أخبار مصر

تنظيم الكهرباء: وضع الطعام ساخن بالثلاجة يتسبب فى ارتفاع فاتورة الاستهلاك

نصح جهاز تنظيم مرفق الكهرباء و حماية المستهلك عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بعدم وضع الأطعمة الساخنة بالثلاجة وتركه حتى يبر ، مما يسهم في تقليل استهلاك الطاقة الكهربائية و بالتالى تجنب ارتفاع قيمة فاتورة الاستهلاك الشهرية.
وهناك بعض الخطوات البسيطة التى يمكن من خلالها خفض قيمة فاتورة الاستهلاك الشهرية ، والتى من بينها ترشيد استهلاك الكهرباء بالثلاجة وهى كالآتى:
1-عدم تكرار فتح باب الثلاجة طول اليوم لتجنب زيادة معدلات استهلاك الكهرباء وارتفاع قيمة الفاتورة.
2+شراء الأجهزة الاعلى كفاءة (اقرا بطاقة كفاءة الطاقة اللى على الثلاجة).
3-ترك مسافة خلف الثلاجات من 10-15 سم لزيادة مجال التهوية لأنابيب التبريد والضاغط مما يسهم في تقليل استهلاك الكهرباء، وينصح كذلك بترك مسافات عن اليمين واليسار لا تقل عن 5 سم.
4-الحرص على إغلاق الثلاجة بإحكام مع الحرص على سلامة الإطار العازل لأبواب الثلاجات وذلك للتقليل من تسرب البرودة إلى الخارج أو الهواء الساخن لداخل الثلاجة.
5- وضع الثلاجة في مكان بارد في المطبخ وتجنب وضعها في المواقع الحارة (مثل المعرضة لضوء الشمس أو بالقرب من الفرن).
6-عدم وضع الغذاء الساخن أو الدافئ في الثلاجة، ومن الأفضل تركه حتى يبرد وذلك قبل وضعه في الثلاجة حتى لا نخسر طاقة تبريد غير ضرورية.
7-ضبط درجة الحرارة «الثرموستات» على (2 إلى 4) درجات مئوية للثلاجة، وحوالي (18 إلى – 20) درجة مئوية للفريزر يحافظ على المأكولات طازجة وصحية، ويقلل من استهلاك الطاقة.
8-الحرص على تنظيف المكثف والمبخر وموتور الثلاجة مرة أو مرتين فى السنة على الأقل.
9-الحرص على إزالة الثلج باستمرار.

تنظيم الكهرباء: وضع الطعام ساخن بالثلاجة يتسبب فى ارتفاع فاتورة الاستهلاك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *