أخبار مصر

فيديو.. وزير الإعلام الأردني: مصر أعرق بلد عربي في الصحافة والتليفزيون

شدد وزير الدولة لشؤون الإعلام الأردني صخر دودين، على أهمية إنشاء تحالف إعلامي عربي؛ لإبراز القضايا الهامة وشرح وجهات النظر بمنطق وأسلوب عقلاني يفهمه العالم.

وأضاف دودين، خلال لقاء لفضائية «إكسترا نيوز»، مساء الخميس، أن «بعض الأحيان تتطلب التعامل بعقل ومنطق بارد مع الآخرين»، موضحًا أن «الأمة العربية عاطفية وتشدها العواطف والأمور الوجدانية».

وأشار إلى أهمية «تأهيل أجيال من الإعلاميين القادرين على نقل صورة العرب إلى العالم الخارجي بكل اقتدار، وإبراز الحق للآخرين بما يتوجب عليه إحقاق الحق وإزهاق الباطل».

وعن علاقات الأردن ومصر، أعرب عن سعادته بالتعامل مع مصر في كل المجالات، مستشهدًا على ذلك بالتعاون الوثيق بين القيادتين والحكومتين والمحبة بين الشعبين.

وذكر أن زيارته إلى الهيئتين الوطنيتين للصحافة والإعلام، تضمنت عقد سلسلة من اللقاءات؛ لمزيد من توطيد العلاقات والاستفادة من الخبرات الكبيرة التي تمتلكها، مؤكدًا أن «مصر أعرق بلد عربي في الإعلام والصحافة والتليفزيون».

ولفت إلى نقل تجارب الأردن بشأن الحلول المستدامة لإبقاء أوج الصحافة الورقية، مضيفًا أنه طرح فكرة بوجود مسلسل من حلقات طويلة تتجاوز الـ500 تمثل مجموع عائلات عربية تنقلت فيما بين المشرق والمغرب على مدار الأجيال المتعاقبة.

وأوضح أن المسلسل سيكون بمشاركة ممثلين من كل الدول العربية، مختتمًا أن وجود قصة مشتركة بين عدد من الكتاب يجعلها تخرج طيعة وقريبة إلى القلب ومحببة لأبناء الأمة العربية.

واختتمت أمس أعمال الدورة الــ51 لمجلس وزراء الإعلام العرب «حضوريا «بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة برئاسة وزير الثقافة والإعلام السوداني حمزة بلول الأمير، وبحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط، ومشاركة وزراء الإعلام ورؤساء الوفود الإعلامية في الدول العربية، حيث ترأس وفد مصر كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وضم الوفد المهندس عبدالصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، وحسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام.

وأضاف دودين، خلال لقاء لفضائية «إكسترا نيوز»، مساء الخميس، أن «بعض الأحيان تتطلب التعامل بعقل ومنطق بارد مع الآخرين»، موضحًا أن «الأمة العربية عاطفية وتشدها العواطف والأمور الوجدانية».

وزير الدولة لشؤون الإعلام الأردني صخر دودين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *