أخبار مصر

التنمية المحلية: لدينا تجربة رائدة في تطوير البنية التحتية.. ويسعدنا نقلها إلى إفريقيا

قال الدكتور خالد قاسم الناطق باسم وزارة التنمية المحلية، إن استضافة مصر لاجتماع المجلس التنفيذي لمنظمة المدن والحكومات المحلية الإفريقية مثّل عودة متبادلة بين مصر والقارة السمراء.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «خط أحمر» على شاشة «الحدث اليوم»، مساء الخميس، أن الدولة المصرية تولي ملف العودة إلى إفريقيا اهتمامًا كبيرًا منذ عام 2014، مشيرًا إلى توجيهات عديدة أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي في هذا الشأن ضمن برنامج عمل الحكومة.

وأوضح قاسم، أن البرنامج القاري لتطوير البنية التحتية بما يتضمنه من مشروعات طموحة يمثل حجر الزاوية الأبرز في تحقيق الاندماج والتكامل المنشودين، وركيزة أساسية لتفعيل منطقة التجارة الحرة القارية، وهو ما أكد عليه الرئيس السيسي.

وشدد على أن مصر لديها تجربة رائدة في تطوير مشروعات البنية التحتية، معبرًا عن سعادته لنقل هذا النموذج على المستوى الإفريقي كأداة من أدوات تحقيق الاستقرار والتنمية المستدامة في إفريقيا.

وأفاد «المتحدث»، بإنشاء نحو 20 مدينة جديدة على مدار السنوات السبع الماضية، وهي تعادل 90% من عدد المدن التي تم إنشاؤها خلال الخمسين عامًا الماضية.

وانطلقت اليوم الخميس، أعمال الدورة الـ25 للمجلس التنفيذي لمنظمة المدن والحكومات المحلية الفإريقية، بحضور كل من محمد بودرا رئيس المنظمة العالمية للمدن والحكومات ومقرها برشلونة، وجان بيير مباسي الأمين العام للمنظمة، وعدد من وزراء التنمية المحلية الأفارقة و25 من محافظي وعمد المدن الإفريقية أعضاء المجلس التنفيذي للمنظمة، وتستمر حتى الغد.

خالد قاسم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *